شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، فعاليات احتفالية المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري «دوي»، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بمدينة العلمين الجديدة محافظة مطروح

وخلال كلمته، أعرب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم عن اتساق كافة الجهود الوطنية التي تسعى إلى رفعة الوطن والارتقاء به، مشيدًا بالشراكة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجلس القبائل والعائلات المصرية، وتلاحم مبادرتي "وطن واحد" و"دوى" لتمكين الفتيات والأولاد، التي تتم تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، لافتًا إلى الدور الذى تقوم به وزارة الصحة والسكان للوصول للأطفال والشباب والأمهات والآباء لتقديم خدمات متعددة، تشمل الرعاية الصحية والنفسية والتربية الإيجابية للمصريين، من خلال نوادي الأسرة القائمة في الوحدات الصحية الأولية.

وقال الوزير: “ إنه إيمانًا بالدور الرئيسي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تنمية مهارات الطفل المصري لتمكينه من المساهمة الفعالة فى بناء مجتمعه ووطنه، يسعدنا إطلاق الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس القومي للطفولة والأمومة في إطار المبادرة الوطنية "تمكين الطفل المصري" هذه الشراكة التي بدأت في شهر مايو الماضي عندما تم تنفيذ ورش عمل تدريبية لمدرسي الأنشطة اللاصفية والاخصائيين الاجتماعيين بالوزارة، بهدف ترسيخ المعرفة والمهارات حول المشاكل السلوكية وكيفية تناولها وتعزيز السلوكيات الإيجابية للأطفال، وكان ذلك في المرحلة الأولى من المبادرة التي شملت محافظات شمال سيناء وسوهاج والإسكندرية والجيزة، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي الذي شاهده من خلال التحدث ومناقشة أطفال محافظة الجيزة المشاركين في المبادرة، بالإضافة إلى الانطباع الجيد الذي شعر به، مؤكدًا أن الشراكة ستمتد لتشمل كافة المحافظات، حيث سيتولى المجلس القومي للطفولة والأمومة العمل على خلق كفاءات وتدريب مدربين للاستعانة بهم على مستوى كافة مدارس الوزارة، ليمتد أثر هذه الشراكة على كل أطفال مصر، في كافة المراكز والقرى والنجوع.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الشراكة تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للتعليم ۲۰۳۰، والتي تهدف إلى تقديم تعليم وتدريب عالي الجودة للجميع دون تمييز، في إطار مؤسسي كفء وعادل ومستدام، ويرتكز على متعلم ومتدرب قادر على التفكير والإبداع والابتكار والتنافسية العالمية، حيث وضعت الوزارة بناء الشخصية المصرية و إطلاق إمكاناتها على رأس أولوياتها من خلال بناء مواطن معتز بذاته ومستنير ومبدع ومسؤول، يقبل التعددية ويحترم الاختلاف ويفخر بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها.

وأضاف الوزير أن هذه الشراكة تتماشى أيضًا مع الخطة الاستراتيجية للوزارة (٢٠٢٤/٢٠٢٨)، والتي تتمركز حول الطفل المصري كمحور للعملية التعليمية من خلال تعليم عالي الجودة وفقًا للمعايير الدولية، وتتضمن أولوياتها الرئيسية الإنصاف والشمول، والوصول والمشاركة، وجودة التعليم والتدريس والحوكمة والإدارة، وكيفية دمج التطور التكنولوجي لخدمة هذه الأولويات.

وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ هذه الأولويات من خلال تطوير المناهج الدراسية المرتكزة على القيم والقائمة على المهارات الحياتية والشمول والانصاف لجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، بالإضافة إلى استحداث تخصصات بالتعليم الفني طبقًا للخريطة الاستثمارية للدولة والنطاق الجغرافي، وتطوير البنية التكنولوجية، ونظم الامتحانات، والتوسع في دمج الأطفال ذوي الإعاقات البسيطة في منظومة التعليم العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتصار السيسي وزير الصحة حسام عبدالغفار التربیة والتعلیم الطفل المصری هذه الشراکة من خلال

إقرأ أيضاً:

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

حصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تؤكد أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة من الخارج. 

ولفتت مصادر مسئولة إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من وزارة الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين

وتعهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، بتقديم خدمات متميزة للمواطنين بما يتماشى مع خطة الدولة. 

وحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العاملين في ديوان الوزارة على بذل المزيد من الجهود والتفانى بالعمل لتطوير منظومة التعليم.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التحية لجميع العاملين في الوزارة، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم باستكمال مسيرة الوزراء السابقين وتنفيذ خطط واستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بشكل كامل يلبي التطلعات والطموحات.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • مؤسسة دولية تؤكد ارتفاع قيمة الجنيه المصرى | تفاصيل
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا