استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، شعلة وعلم أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الذي تستضيفه جامعة حلوان خلال الفترة من 8 – 14 سبتمبر القادم، وذلك ضمن فعاليات مهرجان تنقل شعلة الأسبوع، التي وصلت إلى جامعة المنيا من جامعة أسيوط، وإعطاء الإذن لها لاستكمال مسيرتها في باقي الجامعات المصرية.

واستقبل رئيس الجامعة يرافقه الدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومديرو الإدارات، شعلة وعلم الأسبوع والوفد المرافق لهما وعلى رأسه الدكتور مصطفى رزق، وذلك بالصالة المغطاة داخل الحرم الجامعي، بعد أن طافت الشعلة أرجاء الجامعة.

وأكد الدكتور عصام فرحات، على حرص الجامعة على المشاركة في أسابيع شباب الجامعات على مدار تاريخ تنظيمها، مشيرًا بأن الجامعة تشرفت باستضافة الأسبوع الخامس لشباب الجامعات عام 2001، موضحًا أنه من هذا المنطلق فقد قامت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بتنظيم معسكرات تدريب للطلاب المشاركين بالأسبوع لصقل مهاراتهم، وتكثيف التدريبات استعدادًا للمشاركة في منافسات الأسبوع.

وأضاف بأن الجامعة تشارك في أسبوع حلوان لعام 2023، في مسابقات خماسي القدم بنين، وألعاب القوى طلبة وطالبات، وتنس الطاولة طالبات في الأنشطة الرياضية، وبمسابقات الشطرنج طلبة وطالبات، والطالب والطالبة المثالية، والقوافل الطلابية، والموضوعات الاجتماعية بالنشاط الاجتماعي، في النشاط الثقافي والفني تشارك الجامعة بمسابقات الإنشاد الديني طلبة، وحفظ القرآن الكريم ودوري المعلومات العامة، والقصة القصيرة، والمراسل التليفزيوني والخط العربي، وبمسابقات الفنون التشكيلية، والكورال، والكرنفال الطلابي بافتتاح الأسبوع، إلي جانب مسابقات الجوالة والجوالات، والاتحادات الطلابية، والنشاط العلمي والتكنولوجي من خلال المنافسات في المعرض العلمي، وتصميم وابتكار جهاز ميكاترونيك، وجهاز إلكتروني، والبرمجة، وقصة الخيال العلمي وعروض تقديمية، ومسابقة المعلومات العلمية، كما تشارك الجامعة في مؤتمر الاتحاد الطلابي، بمشاركة رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بالجامعات المصرية أو من ينوب عنهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تشارك بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولي

تشارك جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولى الثامن للجامعات. 

يأتي ذلك بمشاركة كبرى الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة والمعاهد العليا خلال الفتره من ١-٢ اغسطس 2024 بقاعة الحهاز التنفيذى للمشروعات المتوسطة والصغيرة بأرض المعارض في مدينة نصر.

تأتي مشاركة جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

عرض برامج جامعة حلوان 

وأكد رئيس جامعة حلوان أن المعرض يعد تجربة تعليمية فريدة، حيث يتيح لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية فرصة الاطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم. ويهدف المعرض إلى مساعدة الطلاب في اختيار الكليات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم الدراسية، بالإضافة إلى التعرف على كيفية الالتحاق بهذه البرامج والكليات.

وتشارك جامعة حلوان في هذا الملتقى بهدف عرض جميع البرامج والتخصصات المتاحة أمام الطلاب. وتقديم فرصة التعرف على آليات التعليم المتميز ذي الجودة العالية من خلال برامج تعليمية متطورة ومواكبة للعصر، كما يسلط الضوء على أبرز الفرص التعليمية والخدمات التي تقدمها جامعة حلوان من خلال برامجها المتميزة والمتخصصة.

ويمكن لجميع الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية التواصل المباشر فى المعرض مع فريق من المتخصصين للرد على جميع استفساراتهم والتعرف على كافة البرامج الجديدة والمتميزة التي تقدمها الجامعة في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • بالصور … أ.د.حمدان يرعى اليوم الاول لإحتفال عمان الاهلية بتخريج طلبة الفصل الثاني من الفوج 31
  • جامعة طنطا تشارك بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الهيئة البريطانية لاعتماد الكليات الدولية ASIC
  • جامعة حلوان تشارك بجناح مميز في معرض التعليم العالي الدولي
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية بمدينة العلمين الجديدة
  • هل تنجح جامعة جنوب الوادي في منافسة كبرى الجامعات؟ برنامج صيدلة الإكلينيكية على المحك
  • جامعة كفر الشيخ تشارك في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024
  • وزير التعليم العالي: استثمارات الدولة في مدينة زويل بلغت 4 مليارات جنيه
  • جامعة الفيوم: ختام ندوات اليوم الثالث لمعسكر إعداد القادة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل لجنة القدرات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات