شهدت قرية كوم الحجر التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، تركيب كشافات ليد تعمل بالطاقة الشمسية، جرى تركيبها من خلال المشاركة المجتمعية بالقرية.

تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى من امتحان الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ورشة عمل عن الفن التشكيلي للشباب بكفر الشيخ.. صور

ومن جانبه، أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالتجربة وبالمشاركة المجتمعية من أهالي القرية، موجهاً بتعظيم دور المشاركات المجتمعية البناءة.


وشهد عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، تركيب كشافات إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، من خلال المشاركة المجتمعية للقرية، بالتعاون مع الوحدة المحلية بكوم الحجر، ومركز شباب كوم، لترشيد الطاقة، والحفاظ على البيئة، وترشيد النفقات الحكومية، ونشر ثقافة استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وتشجيع مشاركة الجهد الأهلي مع مؤسسات الدولة كعنصر أساسي للتنمية.


كما تفقد عصام القصيف ، رئيس مركز ومدينة الحامول الوحدة المحلية بكوم الحجر، والتقى بموظفي الوحدة، موجهاً بحسن معاملة المترددين على الوحدة وإنهاء كافة المعاملات ورفع مستوى الخدمات والمرافق الخدمية المقدمة للمواطنين.

كما تفقد الوحدة الصحية بكوم الحجر، لمتابعة انتظام سير العمل بها، وتواجد الأطباء وأطقم التمريض مع توفير المستلزمات الطبية للمواطنين مع التنبيه بضرورة تواجد الأطباء بالوحدة.

IMG-20230824-WA0031 IMG-20230824-WA0033 IMG-20230824-WA0032 IMG-20230824-WA0035

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستخدام الطاقة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة الطاقة الجديدة والمتجددة الطاقة الجديدة الطاقة الشمسية اللواء جمال نور الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ ترشيد النفقات کفر الشیخ IMG 20230824

إقرأ أيضاً:

الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية

أعلنت محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، عن تصنيع جهاز لتنقية وتحلية المياه بالتقطير يعتمد على الطاقة الشمسية، مبينة أن الجهاز مكون من مواد محلية منخفضة الكلفة.

وقال مدير مركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الأنبار عمار حاتم كامل في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “فريقاً بحثياً من المحطة الطرفية لمركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الأنبار بقضاء حديثة نجح في تصنيع مقطر شمسي لتحلية وتنقية المياه”، مبيناً أنه “تم استخدام مواد محلية منخفضة الكلفة في تصنيع هذا المقطر ليكون في متناول يد المزارعين والمستخدمين الآخرين للحصول على مياه نقية خصوصا من المياه الجوفية ذات النسب العالية من الكبريت والأملاح في ظل ظروف الشح المائية”.
وأضاف أن “الجهاز ممكن أن يقلل الهدر الكبير في المياه لأغراض التصفية ويخلص المياه من الأملاح والكبريت المذاب للحصول على مياه عالية النقاوة مع التخلص من الرواسب وإمكانية الحصول على كميات من الكبريت الممكن استخدامه كسماد زراعي”.
وتابع أنه “تم تطبيق النموذج على عينات من مياه عيون حجلان الكبريتية وكانت النتائج مشجعة للغاية حيث تم الحصول على (5.5) لترات من المياه النقية من عينة مياه بحجم (35) لتراً خلال ثماني ساعات سطوع شمسي في شهر تشرين الأول مقارنة مع (3.5) لترات مياه نقية من عينة مياه بحجم (35) لتراً خلال ثماني ساعات سطوع شمسي في شهر كانون الأول”.
وأشار إلى أن “النتائج تعتبر جيدة جداً ومشجعة للبدء بالمرحلة الثانية للتطوير وزيادة كفاءة الجهاز بانتظار موافقة مجلس إدارة المركز على المشروع”، لافتاً إلى أن “الفريق البحثي ضم كلاً من المهندس جمعة محمد أحمد مسؤول المحطة والمهندس غزوان عادل عبدالواحد والمهندس أحمد عمر عبدالباقي والمدرس المساعد بلال مؤيد عبدالرحيم”.
ولفت إلى أن “هذا الإنجاز يأتي ضمن توجهات مركز تنمية حوض أعالي الفرات وجامعة الأنبار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية 2030”.

مقالات مشابهة

  • اليابان: لا نخطط لامتلاك غواصات نووية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • اليابان تؤكد عدم نيتها امتلاك غواصات نووية
  • سحب ركامية وأمطار متفرقة على أجزاء من جبال الحجر.. عاجل
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • غداً.. فصل الكهرباء عن 9 مناطق بمركز قويسنا
  • "الوزير" يبحث مع محافظ بني سويف الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية بكوم أبو راضي وبياض العرب
  • مدبولي: نسعى لجذب الشركات المصنعة للألواح الشمسية وتوربينات الرياح
  • الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية