رؤيا الأخباري:
2024-09-22@18:27:27 GMT

صقور النشامى يخوضون تدريبهم الأول في الفلبين

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

صقور النشامى يخوضون تدريبهم الأول في الفلبين

تنطلق بطولة كأس العالم يوم الجمعة باقامة 8 لقاءات ستكون بطولة كأس العالم المقبلة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية

وصلت مساء الأربعاء بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا وذلك للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبل في 3 دول وهي الفلبين واليابان وإندونيسيا.

اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات العربية والعالمية ليوم الإثنين

ووصل المنتخب الوطني إلى مانيلا قادماً من الصين وذلك بعد أن خاض المحطة الاستعدادية الأخيرة قبيل مشاركته في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

هذا وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في كأس العالم والتي اختارها المدير الفني وسام الصوص كل من اللاعبين : زيد عباس وأحمد الدويري وأحمد الحمارشة ومحمد حسين شاهر وفادي مصطفى (فريدي) وأمين أبو حواس وسامي بزيع ومالك كنعان وزين النجداوي وهاشم عباس وأحمد حموري ورونديه جيفرسون.

خاض المنتخب الوطني لكرة السلة صباح الخميس تدريبه الأول في العاصمة الفلبينية مانيلا وذلك قبيل افتتاح مشاركته في النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها 3 دول وهي الفلبين واليابان وإندونيسيا وتفتتح يوم غد.

وسيخوض المنتخب الوطني مواجهته الأولى في مشاركته الثالثة بكأس العالم يوم بعد غد السبت بلقاء المنتخب اليوناني عند الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت الأردن وضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي تضم كذلك منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا.

وأجرى المنتخب الوطني صباح الخميس تدريبه الأول في مول أوف آسيا أرينا وهي الصالة التي ستستضيف مباريات النشامى في الدور الأول وتتسع لنحو 16 ألف و500 متفرج.

وأكد مدرب المنتخب الوطني، وسام الصوص، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أتبع التدريب الأول للمنتخب أن معنويات اللاعبين عالية وأن الجميع متحمس لبدء منافسات كأس العالم.

وعبر "الصوص" عن سعادته بأن يكون أول مدرب محلي يُدرب المنتخب الوطني في كأس العالم مشيراً إلى أن المنتخب يسعى إلى الظهور بمستوى يُلبي طموح الجماهير الأردنية.

من جانبه أشار لاعب المنتخب الوطني، زيد عباس، إلى أنه سعيد بالتواجد في كأس العالم للمرة الثالثة في مسيرته ومؤكداً إلى سعي اللاعبين إلى تقديم ما يرضي الجماهير الأردنية.

اقرأ أيضاً : حصاد بطولة العالم للمصارعة تحت 20 عاماً (عمان 2023)

هذا وتنطلق بطولة كأس العالم يوم الجمعة باقامة 8 لقاءات حيث تلتقي أنغولا مع إيطاليا وفنلندا مع أستراليا والمكسيك مع الجبل الأسود ولاتفيا مع لبنان وجمهورية الدومينيكان مع الفلبين وألمانيا مع اليابان ومصر مع ليتوانيا وكندا مع فرنسا.

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت "الصقور" في المجموعة الثالثة - التي تقام منافساتها في العاصمة الفلبينية مانيلا - إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية واليونان ونيوزيلندا.

وسيفتتح منتخب النشامى مشاركته في كأس العالم يوم 26 أغسطس / آب الحالي حيث سيلتقي مع المنتخب اليوناني ومن ثم سيلعب مع المنتخب النيوزيلندي يوم 28 قبل أن يختتم لقاءاته في الدور الأول بلقاء المنتخب الأمريكي يوم 30 من ذات الشهر.

وسيتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات ال 8 فيما سيلعب صاحبي المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الأدوار الترتيبية.

هذا وستكون بطولة كأس العالم المقبلة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) حيث أن المنتخب الآسيوي صاحب أعلى ترتيب في نهاية البطولة سيمثل القارة في أولمبياد باريس.

يذكر أن هذه هي المشاركة الثالثة للمنتخب الوطني في كأس العالم بعد الأولى والتي كانت عام 2010 وحل منتخبنا الوطني آنذاك في المركز 23 من أصل 24 منتخباً شارك في تلك النسخة وحل المنتخب الوطني بالمركز 28 من أصل 32 منتخباً شارك في نسخة الصين عام 2019.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني النشامى بطولة کأس العالم المنتخب الوطنی کأس العالم یوم فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

هل نجح حسام حسن مع "الفراعنة"؟

استهل المدرب حسام حسن مشواره مع منتخب مصر لكرة القدم بصورة شبه مثالية. ثلاثة انتصارات في أربع مباريات وصدارة المجموعة سواء بتصفيات كأس العالم 2026 أو كأس الأمم الأفريقية 2025، ليردّ ولو مؤقتاً على منتقدي قرار تعيينه.

أغلق الهداف السابق بعض الملفات الشائكة كاشفاً عن بعض الملامح الفنية لمشواره المقبل، فيما لازال البعض يعتبره مدرباً "لم يُختبر بعد".
بدأ "الفراعنة" تصفيات أمم أفريقيا المقررة بالمغرب بانتصارين مقنعين هذا الشهر، على الرأس الأخضر بالقاهرة (3-0) ثم بوتسوانا بملعبها (4-0)، ليعتلوا صدارة المجموعة قبل ملاقاة موريتانيا مرتين في توقف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

???????? | منتخب مصر يحتفل بوصول محمد صلاح للمباراة رقم 100 ????????

حرص منتخب مصر بقيادة التوأم حسام و إبراهيم حسن علي الاحتفال بوصول محمد صلاح للمباراة رقم ١٠٠ في تاريخ اللاعب .
وحرص منتخب مصر علي الاحتفال بمحمد صلاح عقب مباراة بتسوانا التي انتهت برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثانية… pic.twitter.com/DRVDeQxCj6

— EFA.eg (@EFA) September 10, 2024


قبل ذلك، وفي يونيو (حزيران) الماضي، حصدوا أربع نقاط في مباراتين ضمن تصفيات المونديال، بانتصار على بوركينا فاسو بالقاهرة (2-1) ثم تعادل على أرض غينيا بيساو (1-1)، فاعتلوا صدارة مجموعة تضم أيضاً جيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.
أزاح التفوق في المباريات الرسمية حملاً كبيراً أثقل عاتق حسن منذ تعيينه مدرباً في مارس (آذار) الماضي، بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من دور الستة عشر لكأس الأمم في ساحل العاج.
تعرض حسن للكثير من الانتقادات سواء من الرافضين لتوليه المهمة، أو بسبب اختياراته الفنية ودخوله في بعض الخلافات مع الأندية واللاعبين، كان آخرها مع المدافع أحمد حجازي الذي رفض الدخول بديلاً في مباراة الرأس الأخضر، ثم ترك معسكر المنتخب قبل السفر إلى بوتسوانا في ما وصفه حسن باعتذار من اللاعب، بينما قال حجازي نفسه إنه استبعاد من المدرب.
- حسام - صلاح -
بدأ حسن مشواره بفوز ودي على نيوزيلندا بهدف ثم خسارة من كرواتيا 2-4 في مارس (آذار) الماضي، لكنه كان عرضة للأزمات بسبب رغبته في بداية المعسكرات الدولية بصورة مبكرة، وهو ما استجابت له الأندية مرة ثم رفضته لاحقاً.
كما شاب التوتر علاقته بالنجم الأول للمنتخب محمد صلاح بسبب انتقادات سابقة وجهها حسن لنجم ليفربول الإنجليزي أثناء عمله محللاً بالبرامج الرياضية.
ومع اعتذار صلاح عن عدم  الانضمام للمعسكر الأول تحت قيادة حسن زاد التوتر، قبل أن يخرج المدرب ليشيد بنجمه الأول في أكثر من مناسبة، كان آخرها الاحتفال بوصول صلاح لمباراته الدولية رقم 100 أمام بوتسوانا، وحرص حسن على التقاط الصور التذكارية معه بهذه المناسبة.
وقال إبراهيم حسن، توأم حسام ومدير المنتخب المصري "يستحق صلاح الاحتفاء به في كل يوم. الحديث عن وجود أزمة بينه وبين الجهاز الفني لا قيمة له، واحتفالنا به أمر طبيعي، ونتمنى أن يواصل اللعب حتى يصل إلى 200 مباراة دولية".
واقترب صلاح من تهديد رقم حسام حسن مع منتخب مصر، حيث يعد المدرب الحالي هو الهداف التاريخي برصيد 69 هدفاً دولياً، فيما رفع صلاح رصيده الحالي إلى 58.
وعلق إبراهيم حسن على ذلك "الأرقام الفردية غير مهمة، وقيمة حسام حسن في تاريخ الكرة المصرية غير مرتبطة برقم قياسي أو غير ذلك. نتمنى أن يواصل صلاح تسجيل الأهداف وتحطيم كل الأرقام، والأهم تحقيق البطولات مع المنتخب وهو هدفنا في الفترة المقبلة".

- قائد مميز -
في المقابل، اعتبر هيثم فاروق لاعب المنتخب السابق والمحلل بقنوات بي إن سبورتس أن حسن أثبت بالفعل قدرته على قيادة المنتخب بصورة مميزة "النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن أثبتت أن حسن قائد رائع ومميز، وأن قرار تدريبه للمنتخب قرار صائب سيؤتي ثماره".
وأشاد فاروق بأداء المنتخب في المباريات السابقة، مؤكداً أن حسام وضع بصمته الفنية والتكتيكية على الفريق.
أضاف "تغيير طريقة اللعب في أكثر من مرة، وطريقة أداء الكرات الثابتة، والتغييرات في سير المباريات، كل هذه أمور فنية تحسب لحسام حسن، وتنفي مقولة أنه مدرب حماسي فقط يعتمد على التحفيز، لكنه كذلك مدير فني مميز ولديه فكر يجب احترامه".

مقالات مشابهة

  • الاردني المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه
  • ذهبية وفضية للأردن في بطولة آسيا للكراتيه
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • إنجاز غير مسبوق.. منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • البرازيل تهزم فرنسا وتحصد برونزية بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • هل نجح حسام حسن مع "الفراعنة"؟
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يهزم اليابان ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم
  • رئيس إندونيسيا المنتخب يتعهد بتعزيز العلاقات مع الفلبين