وقّع اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لإضافة أعمال الصرف الصحي لمنطقة عين البرج، التي تقع ضمن حدود منطقة السبط البحري في مدينة الخارجة.

وأكد الزملوط، أهمية هذه المذكرة التي تهدف إلى توفير الميزانية اللازمة لتمديد خط صرف صحي رئيسي في المنطقتين، بهدف تحسين جودة الحياة وتلبية احتياجات حوالى 20 ألف نسمة من خدمات الصرف الصحي.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود صندوق التنمية الحضرية لتطوير المناطق غير المخططة في جميع محافظات الجمهورية، وتعزيز جودة الحياة لسكانها. وتعد هذه المبادرة جزءاً من خطة التطوير المستمرة للمناطق غير المخططة في محافظة الوادي الجديد، وتهدف إلى استعادة الوجه الحضاري للمحافظة وتحسين مستوى الخدمات المتاحة بها.

جاء توقيع المذكرة في إطار التعاون المشترك بين الجهات المعنية للعمل على تحقيق التنمية المستدامة في المناطق غير المخططة وتحسين البيئة المحيطة بالسكان. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا المشروع على مراحل، بدءًا من دراسة الجدوى وصولاً إلى تنفيذ الأعمال اللازمة.

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، المهندس خالد صديق، عن تفاؤله بالتعاون القوي مع محافظة الوادي الجديد، وشدد على أهمية تطوير البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق غير المخططة، بغية تعزيز حياة المواطنين وتحسين مستوى العيش.

يجدر بالذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة في الوادي الجديد، ومعالجة التحديات التي تواجهها المناطق غير المخططة في المحافظة. ومن المتوقع أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي كبير على حياة سكان المنطقة، حيث سيعمل على تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات الصرف الصحي اللازمة.

محافظ الوادي الجديد يوقع مذكرة تفاهم لتوصيل الصرف الصحي لمنطقة عين البرج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الوادی الجدید الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم

وقع وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليمني اللواء سالم السقطري، اليوم الاربعاء بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، مع رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لمصائد الأسماك شيستاكوف إيليا فاسيليفيتش، مذكرة تفاهم ثنائية في مجال الثروة السمكية.

وعقب مراسيم التوقيع على هامش فعاليات المنتدى الدولي لصناعة الصيد، ومعرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، اكد الوزير السقطري، على عمق العلاقات التاريخية اليمنية -الروسية.. مشيراً إلى أهمية مذكرة التفاهم في خلق شراكة بين البلدين الصديقين، وفق وكالة سبأ.

من جانبه اشار رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لمصائد الأسماك، حرص بلاده على خلق آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي في اليمن.

واكد على اهمية تبادل الخبرات في اجراء الدراسات في المعاهد والجامعات الروسية، وتطوير جوانب مصائد الأسماك.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى هذه المناطق
  • “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي
  • مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»
  • اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • التنمية توقع مذكرة تفاهم مع "إنقاذ الطفل" لتوفير دعم للعائلات المتضررة