زنقة20ا الرباط

اكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس، بأن حكومته ستعمل على إطلاق برنامج التعويضات الاجتماعية قبل متم سنة 2023، اعتمادا على السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية الأنجع لاستهداف الأسر الفقيرة والمعوزة، وذلك التزاما بالأجندة الملكية.

وأكد أخنوش في كلمة له في بظاية أشغال المجلس الحكومي المتعقد اليوم بأن الحكومة ستعمل على إطلاق برنامج التعويضات الاجتماعية قبل متم هذه السنة، اعتمادا على السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية الأنجع لاستهداف الأسر الفقيرة والمعوزة.

ودعا رئيس الحكومة مختلف القطاعات الوزارية والهيئات الحكومية إلى مضاعفة جهودها المبذولة من أجل تفعيل مختلف السياسات العمومية التي التزمت بها الحكومة، كما جدد أخنوش دعوته لأعضاء الحكومة، لإعطاء الأولوية لبرمجة المشاريع موضوع التعليمات الملكية ، أو التي تندرج في إطار اتفاقيات موقعة أمام  الملك.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التغييرات في الحكومة التونسية استكمال لمسار الإصلاحات

قالت نسرين رمضاني، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن التغيرات التي تشهدها تونس تأتي في إطار استكمال مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي بدأها قيس سعيد، رئيس دولة تونس، آخرها تكليف كمال المدّوري، وزير الشؤون الاجتماعية بمهام رئاسة الحكومة التونسية، مشيرة إلى أن الرئيس قيس سعيد أشرف بنفسه على مهام تسليم الحكومة الجديدة.

الملف الاجتماعي الأبرز على طاولة الحكومة الجديدة

وأضافت «رمضاني»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الملف الاقتصادي والاجتماعي هما الأبرز والأهم على طاولة الحكومة القديمة والجديدة نظرًا لخصوصيات الواقع التونسي في الفترة الماضية، وتأثره بالأزمة العالمية.

رئيس الحكومة التونسية الجديد.. تجربة مهنية ثرية

وتابعت، أن الرئيس قيس سعيد اختار كمال المدّوري رئيسًا للحكومة، لتجربته المهنية الثرية، حيث ترأس عددًا من المؤسسات ذات الطابع السياسي والإداري، من بينها الصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، مجلس الحوار الاجتماعي، وزارة الشؤون الاجتماعية.

وواصلت، أن كمال المدّوري، هو الخيار الأفضل في هذه الفترة القادمة لخبرته في المسائل الاجتماعية وتحسين ظروف المعيشة، لافتةً إلى أن الرئيس قيس سعيد دائمًا ما يضع في أولوياته ضرورة تقليل الاقتراض من الدول الأجنبية قدر الإمكان، ضرورة التعويل على الموارد والإمكانيات التونسية الخالصة التي تحتاج إلى حسن استثمار.

مقالات مشابهة

  • وصفة أخنوش لتفعيل التزامات الحكومة وتنفيذ التوجيهات الملكية في الصحة والدعم الاجتماعي سنة 2025
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة ويعين المدوري خلفاً له
  • «القاهرة الإخبارية»: التغييرات في الحكومة التونسية استكمال لمسار الإصلاحات
  • لأول مرة في عُمان.. انطلاق "الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية 2024" بآمال لتمكين الذكاء الاصطناعي في المبادرات المجتمعية المستدامة
  • لأول مرة في عُمان.. انطلاق "الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية 2024" بآمال لتمكين الذكاء الصناعي في المبادرات المجتمعية المستدامة
  • الحكومة تكشف تفاصيل تطوير مدينة "رأس الحكمة" وتعويضات الأهالي
  • الرئيس التونسي يقيل رئيس الحكومة ويعين وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدوري خلفا له
  • متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن
  • رئيس الحكومة يحدد أولويات مشروع قانون المالية 2025 ويدعو الوزراء إلى التقشف وتسريع المشاريع الملكية
  • انطلاق فعاليات التدريب الجوى المصرى الفرنسى المشترك (آمون -24)