أصدر الزملاء الصحفيون العاملون بجريدة الموجز، بيانًا، اليوم، كشفوا فيه تفاصيلًا جديدة حول أزمة فصلهم تعسفيًا.

وقال الزملاء في بيانهم، إن جريدة الموجز تم إغلاقها منذ أكثر من عامين، من قِبل رئيس تحريرها ورئيس مجلس الإدارة الزميل ياسر بركات، دون إخطار النقابة، أو إخطار الصحفيين العاملين بها، وقام الزميل بمحاولة إجبار الصحفيين على التوقيع على إجازات دون رواتب، وحرمانهم من مُستحقاتهم المالية المتأخّرة، التي تجاوزت عددًا كثيرًا من الأشهر.

وأضاف الزملاء أنهم لجأوا إلى النقابة، لاسترداد حقوقهم المسلوبة والمُغتصبة، وقامت النقابة بدورها النقابي، وتم تحويله للتحقيق بقرار رقم 222 بتاريخ يوم الأربعاء الموافق 22/9/2021، وتم استدعاؤه أكثر من مرة بشكل رسمي وغير رسمي، ورفض الحضور، مُستهينًا بكل اللوائح والقوانين، ما اضطر القائمين على لجنة التحقيق في مجلس النقابة إلى تحويله إلى لجنة التأديب، وذلك في شهر يناير الماضي.

وتابع الزملاء: "بعد عامين من المعاناة واتخاذ كل الطُرق السلمية والنقابية، لجأنا إلى القضاء العادل الذي أنصفنا، وأصدر أحكامًا نهائية لصالحنا بالتعويض المادي والأدبي، ولم نجد سبيلًا لتنفيذها، ونظرًا لقيام الزميل ياسر بركات بعدم سداد المُستحقات التأمينية على المؤسسة منذ عام 2019، قامت التأمينات بمقاضاته، نظرًا لوجود مديونية ما يقرب من 2 مليون جنيهٍ، ما تسبب في تجميد ملفاتنا التأمينية".

وطالب الزملاء الصحفيون، النقيب خالد البلشي ومجلس النقابة، بالوقوف بجانبهم لاسترداد حقوقهم المادية والأدبية، داعين الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، للتضامن معهم، من خلال وقفة احتجاجية بمقر النقابة خلال الأيام المُقبلة، بالإضافة إلى خطوات تصعيدية أخرى، مثل الاعتصام والإضراب عن الطعام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مستوطنات ومستشفيات إسرائيلية تعلن عن خسائر جديدة في جيش الاحتلال وسط تكتم رسمي

#سواليف

أفادت مصادر عبرية بمقتل جنديين اثنين وإصابة 3 آخرين منهم 2 بحالة خطيرة وميؤوس منها في حدث أمني على قرب محور #وسط قطاع غزة .

وأعلنت مستوطنات الضفة المحتلة مقتل جندي من اللواء الثامن في المعارك مع المقاومة بغزة أمس، بينما لا زال جيش الاحتلال يتكتم.

وتحدثت تقارير إعلامية عبرية عن “حدث صعب ومركب” في غزة، وذلك وسط أنباء عن تعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها المقاومة قرب محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

مقالات ذات صلة القسام: استهدفنا دبابتين في رفح ورصدنا طائرات إجلاء 2024/07/02

وأشارت المصادر إلى أن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.

كما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى “برزلاي” في مدينة عسقلان لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن قوة إسرائيلية حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وإن عددا من الجنود أصيبوا في العملية.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن إصابة 44 جنديا إسرائيليا خلال اليومين الماضيين بينهم 14 جنديا في قطاع غزة، لترتفع بذلك إصابات الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب على غزة إلى 4021 عسكريا من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة.

وأمس الإثنين، أعلن جيش الاحتلال أمس مقتل جندي واصابة 9 آخرين في معارك برفح جنوبي القطاع، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدِهم خطيرة.ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرون في الحدث الأمني بمحور نتساريم،

مقالات مشابهة

  • رابط رسمي| خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي 2024
  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال
  • عدن.. الانتقالي يعتزم إنشاء شبكة حوالات جديدة موازية لـ "الشبكة الموحدة"
  • تقرير رسمي ينبه إلى ارتفاع حالات الانتحار وسط المدانين في قضايا التطرف والإرهاب
  • في بيان رسمي.. "النجوم" يتهم اتحاد الكرة بمجاملة بيراميدز
  • بعد قرار إتحاد الكرة.. "النجوم" يصدر بيانًا رسميًا ضد القرار السلبي بمجاملة نادي بيراميدز
  • النجوم يتهم اتحاد الكرة بمجاملة بيراميدز في بيان رسمي
  • مستوطنات ومستشفيات إسرائيلية تعلن عن خسائر جديدة في جيش الاحتلال وسط تكتم رسمي
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض