صراحة نيوز – أثار الرئيس السابق دونالد ترمب الجدل مجددًا بعد أن أعلن أنه سيُسلّم نفسه لأخذ بصماته في ولاية جورجيا.

يأتي ذلك عقب توجيه القضاء له ولـ18 شخصًا آخرين اتهامات بالتلاعب بنتائج الانتخابات في ولاية جورجيا خلال عام 2020، ما قد يفتح الباب أمام محاكمته جنائيًا في العام المقبل، في الوقت الذي يسعى فيه ترمب للترشح للانتخابات الرئاسية.

من المقرر أن يتوجه ترمب إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بولاية جورجيا، حيث وُجهت له وللآخرين تهمة “الابتزاز” وقيامهم بجرائم متعددة بهدف تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية في الولاية، والتي انتهت بفوز الرئيس الديموقراطي جو بايدن.يأتي هذا القرار بعد أشهر من بدء التحضيرات للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، حيث يواجه ترمب دعمًا متزايدًا من قبل مؤيديه.

ومع ذلك، تظل القضايا الجنائية الموجهة إليه تلقي بظلالها على مساعيه للعودة إلى البيت الأبيض.

في الوقت نفسه، شهدت المناظرة الأولى للمرشحين الجمهوريين المتنافسين في ميلووكي، والتي تخللتها عدة تصريحات ومواقف من قبل المشاركين، حيث تم تجاهل ترامب لهذه المناظرة واعتبارها عملاقة، معلنًا أنه لن يشارك فيها بسبب تصدره الاستطلاعات ولأنه لا يجد منافسًا جديًا.

من المتوقع أن تتجه ترامب إلى أتلانتا بعد ظهر الخميس لتنفيذ قرار تسليم نفسه لأغراض اتخاذ بصماته.

ومع تواصل الضغوط والتوترات المحيطة بشخصه، يبقى مستقبله السياسي والقانوني محل تساؤلات وجدل مستمر.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة عربي ودولي مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة عربي ودولي مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم

رد فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، يوم الاثنين، على تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترمب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات، قائلا: إن الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تُحل في يوم واحد .

 

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون" قطاع الفحم في روسيا على حافة الانهيار المالي نتيجة للعقوبات الغربية

 

ولم يذكر ترمب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة «رئيس حقيقي» يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبراير 2022.

 

وقال ترمب الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي «سأصل لتسوية للحرب بين بوتين و(رئيس أوكرانيا فولوديمير) زيلينسكي لدى انتخابي رئيساً قبل أن أتسلم المنصب في 20 يناير ، ستكون الحرب قد انتهت... وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب».

 

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحافي، بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو ، إن «الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد».

 

ورداً على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترمب لوكالة «رويترز» للأنباء إن «الرئيس ترمب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما يُنتخب».

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • بايدن بعلن أسباب خسارته المناظرة أمام منافسه ترمب
  • فاينانشيال تايمز: ماكرون المنعزل يُكافح لمعرفة ما يخبئه له المستقبل
  • الدولار يرتفع والأسهم الآسيوية تتذبذب مع احتمال فوز ترمب
  • تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بحلول 21 يوليو.. تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته