لبنان ٢٤:
2024-09-08@11:02:27 GMT

القصيفي لوسائل الإعلام: لعدم الانجرار الى الفتنة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

القصيفي لوسائل الإعلام: لعدم الانجرار الى الفتنة

رأى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي انه" كثرت في آلاونة الاخيرة مطالبة وسائل الإعلام والاعلاميين بأن يكونوا على قدر من المسؤولية الوطنية والادبية ، فلا ينجروا إلى الفتنة او يجروا إليها، وهذه مطالبة محمودة ولكنها منقوصة اذا لم تشفع بدعوة السياسيين والافرقاء المتنازعين على ترشيد خطابهم السياسي والابتعاد عن كل ما يثير الحزازات ويشحن النفوس، لأن اول الحرب كلام".



وقال في بيان:" يجب ألا ننسى أن الاعلام المطالب بأن يكون مسؤولا والا يكون عاملا من عوامل التوتير، تقوم مهمته في جزء كبير منها على نقل الاحداث والوقائع والتصريحات، وبالتالي لا يمكن ملامتها وحدها من دون النظر الى هذه العوامل".

 واكد انه" من واجب الصحافة والاعلام في هذه الأحوال الصعبة أن يضطلع بدور وطني وأن يكون عاملا من عوامل تعزيز الوضع العام، وأن يجتنب كل ما يمكن أن يؤدي إلى تردي الوضع اكثر فاكثر". 

واضاف القصيفي: "انا واثق بأن الاعلام في لبنان الذي تنسب اليه اتهامات شتى يستطيع أن يتحمل مسؤولياته الوطنية تجاه وطنه وشعبه، وهذا ما فعله في محطات معينة من تاريخه. وعلى السياسيين في لبنان الاجتهاد للالتقاء معا في حوار يتناول كل الموضوعات الخلافية بروح إيجابية لعبور المحنة وإنجاز الاستحقاقات الوطنية الكبرى ، وذلك من أجل عودة الروح إلى لبنان. وأن عقلنة الخطاب السياسي، وطلاق لغة التحدي تشيعان جوا من الاستقرار تحتاجه البلاد وعندها ينعكس الأمر ايجابا على وسائل الإعلام وادائها، من دون أن نغفل واجب توجيهها نحو التمسك باخلاقيات المهنة وادبياتها والاسهام الفاعل في ثقافة السلام وقبول آلاخر".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نهيان بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي

العين (وام)

أخبار ذات صلة العين إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي» «الأبيض» يكثف الإعداد للقاء إيران بـ «معنويات مرتفعة»

قدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس، واجب العزاء في وفاة المغفور لها هيرة خليفة خميس الخييلي، والدة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية. وأعرب سموه، خلال زيارته مجلس العزاء في مدينة العين، عن صادق تعازيه ومواساته إلى أبناء الفقيدة وأسرتها، داعياً الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • نهيان بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • سيف بن زايد يعزّي في وفاة هيرة خليفة الخييلي
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • خلف: لبنان يخسر قواه الحية ويفرغ من شاباته وشبانه
  • ياسين: ضرورة أن يغلب بعض الفرقاء فطرتهم الوطنية على غريزتهم المذهبية
  • الكتلة الوطنية دعت لمواكبة قضية سلامة
  • بعد قصف ليليّ... كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى