ثمن الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، دعوة مجموعة دول بريكس المملكة العربية السعودية للانضمام لهم، مشيرًا إلى أن المملكة ستدرس الدعوة من أجل اتخاذ القرار المناسب.

وقال وزير الخارجية في تصريحات خلال حوار بريكس بلس، وبريكس أفريقيا: «ثمن دعوة بريكس للمملكة للانضمام إليها.. سندرسها لاتخاذ القرار المناسب».

وأضاف: «ننتظر التفاصيل من مجموعة بريكس حول دعوة المملكة للانضمام وحول طبيعة العضوية من أجل الوقوف على القرار المناسب»، مشيرًا إلى أن المملكة تركز في السياسات الخارجية لبناء شراكات اقتصادية.

كان رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أعلن اليوم الخميس، عن الاتفاق على انضمام السعودية لمجموعة بريكس.

وأضاف رئيس جنوب أفريقيا، إنه تم الاتفاق على انضمام كل من: السعودية والإمارات ومصر لمجموعة بريكس، وفقًا لما ذكرته قناة «الحدث».

وتابع قائلًا إن عضوية الدول التي ستنضم إلى المجموعة ستسري اعتبارًا من 1 يناير 2024

وترأس وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، وفد المملكة المشارك في حوار بريكس بلس، وبريكس أفريقيا، تحت شعار «شراكة من أجل النمو المتسارع، والتنمية المستدامة، والتعددية الشاملة» والذي يعقد في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

وزير الخارجية السعودي الأمير #فيصل_بن_فرحان للعربية: نثمن دعوة #بريكس للمملكة للانضمام إليها.. سندرسها لاتخاذ القرار المناسب#الأسواق_العربية pic.twitter.com/43lIeUUANu

— الأسواق العربية (@AlArabiya_Bn) August 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الخارجية أهم الآخبار مجموعة بريكس وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”

الوطن| رصد

أعلن وزير الخارجية بالحكومة الليبية، عبد الهادي الحويج أن الحكومة تدرس بجدية مسألة الانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وقال الحويج لوكالة “نوفوستي” الروسية  “إن بريكس مجموعة اقتصادية مهمة، وأنا بين أولئك الذين يدعمون انضمام ليبيا إلى “بريكس”.

وأضاف “إننا ندرس هذه الخطوة كجزء من استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز الاتصالات الاقتصادية مع الدول النامية وضمان التنمية الاقتصادية الثابتة. علينا أن نعمل على هذه الخطوة بجدية”.

وأشار إلى أن  الحكومة  اتخذت خطوات بهذا الهدف، وأغدت مجموعة من الدراسات، “لكن مثل هذا القرارات تتطلب بحثا مع الأوساط السياسية المختلفة… سنعمل على ذلك، ونسعى للانضمام إلى بريكس، وعلى الأقل كمراقب من المرحلة الأولى”.

وتضم مجموعة “بريكس” التي تم تأسيسها عام 2006، حاليا، 10 دول وهي روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا وإيران والإمارات والسعودية

الوسوماقتصاد ليبيا الحكومة الليبية بريكس ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقراره
  • وزير الخارجية يؤكد على دعم المملكة لأمن لبنان واستقراره
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • «مصر أكتوبر» يثمن دعوة الرئيس للحوار الوطني بإيلاء القضايا الخارجية أولوية
  • متى اتُّخذ القرار باغتيال نصرالله؟.. وزير إسرائيليّ يكشف
  • ملازم تحت الاختبار: التحاق شقيقي الأكبر بأكاديمية الشرطة شجعني لاتخاذ الخطوة