استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، شعلة وعلم أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الذي تستضيفه جامعة حلوان خلال الفترة من 8 – 14 سبتمبر القادم، وذلك ضمن فعاليات مهرجان تنقل شعلة الأسبوع، التي وصلت إلى جامعة المنيا من جامعة أسيوط، وإعطاء الإذن لها لاستكمال مسيرتها في باقي الجامعات المصرية.

محافظ المنيا يتابع إنشاء مجمع المواقف وكوبري الملكية البحرية للمشاة بملوي

استقبل رئيس الجامعة يرافقه د.

حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومديرو الإدارات، شعلة وعلم الأسبوع والوفد المرافق لهما وعلى رأسه الدكتور مصطفى رزق، وذلك بالصالة المغطاة داخل الحرم الجامعي، بعد أن طافت الشعلة أرجاء الجامعة.

وأكد د. عصام فرحات حرص الجامعة على المشاركة في أسابيع شباب الجامعات على مدار تاريخ تنظيمها، مشيراً بأن الجامعة تشرفت باستضافة الأسبوع الخامس لشباب الجامعات عام 2001.

موضحاً أنه من هذا المنطلق فقد قامت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بتنظيم معسكرات تدريب للطلاب المشاركين بالأسبوع لصقل مهاراتهم، وتكثيف التدريبات استعداداً للمشاركة في منافسات الأسبوع.

وأضاف بأن الجامعة تشارك في أسبوع حلوان لعام 2023، في مسابقات خماسي القدم بنين، وألعاب القوى طلبة وطالبات، وتنس الطاولة طالبات في الأنشطة الرياضية، وبمسابقات الشطرنج طلبة وطالبات، والطالب والطالبة المثالية، والقوافل الطلابية، والموضوعات الاجتماعية بالنشاط الاجتماعي، في النشاط الثقافي والفني تشارك الجامعة بمسابقات الإنشاد الديني طلبة، وحفظ القرآن الكريم ودوري المعلومات العامة، والقصة القصيرة، والمراسل التليفزيوني والخط العربي، وبمسابقات الفنون التشكيلية، والكورال، والكرنفال الطلابي بافتتاح الأسبوع، إلي جانب مسابقات الجوالة والجوالات، والاتحادات الطلابية، والنشاط العلمي والتكنولوجي من خلال المنافسات في المعرض العلمي، وتصميم وابتكار جهاز ميكاترونيك، وجهاز إلكتروني، والبرمجة، وقصة الخيال العلمي وعروض تقديمية، ومسابقة المعلومات العلمية.

كما تشارك الجامعة في مؤتمر الاتحاد الطلابي، بمشاركة رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بالجامعات المصرية أو من ينوب عنهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات الجامعات المصرية الصفحة الرسمية جامعة اسيوط

إقرأ أيضاً:

لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، وفداً من أحد الجامعات الدولية وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج بالجامعة ، وأمين عام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد.


وأكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية ، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة، مشيرًا إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.


من جانبه أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية ، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.


يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية