بعد نحو 24 ساعة من تحطم طائرة قالت السلطات الروسية إنها كانت تقل قائد فاجنر، يفجيني بريجوجين، واثنين من كبار مساعديه، لم يصدر الكرملين أي تعليق عن الحادث.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حدث في كورسك، أمس الأربعاء، عندما ظهرت أنباء عن تحطم طائرة بريجوجين لكنه لم يدل بأي تعليق هناك ولا على عودته إلى موسكو.

ولم يكن هناك مؤتمر عبر الهاتف مع المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يوم الخميس لوسائل الإعلام. كانت آخر مكالمة أجراها بيسكوف في 4 أغسطس.

والتقى بوتين مع قادة بريجوجين وفاجنر بعد عدة أيام من التمرد الذي لم يدم طويلا في نهاية يونيو، على الرغم من وصفه سابقا للحدث بأنه عمل من أعمال الخيانة.

مفاجأة.. الرادار لم يرصد أي مشكلة في طائرة قائد فاجنر أول تعليق من فرنسا على مصرع قائد فاجنر الروسية

وتمكن بريجوجين في وقت لاحق من التحرك بحرية، بل وظهر على هامش قمة أفريقيا التي نظمها الكرملين في سان بطرسبرج الشهر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الروسية فاجنر الكرملين قائد فاجنر قائد فاجنر

إقرأ أيضاً:

اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد

في خضم تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية، أن هناك معارك ضارية لا تزال مستمرة في شرقي البلاد.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن الوضع كان أكثر سخونة اليوم في منطقة بوكروفسك، لكن العدو كان نشطا أيضا في اتجاه ليمان وكوراخوف".حرب روسيا وأوكرانياوتقع المدن الثلاث في منطقة دونيتسك بشرقي أوكرانيا، فيما أفاد التقرير بأن 123 معركة دارت على مدار اليوم.
أخبار متعلقة قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديدالشرطة الألمانية تحرر رهينتين من أيدي خاطفين.. ماذا حدث؟وبين أن 41 من هذه الهجمات وقعت في منطقة باكروفسك وحدها، كما وقع 19 و17 هجومًا بالقرب من ليمان وكوراخوف على التوالي.
وصُد حتى الآن 29 هجومًا بالقرب من باكروفسك، لكن هناك 12 معركة لا تزال جارية، حيث يبذل المدافعون كل ما في وسعهم لتحقيق الاستقرار في الوضع ومنع العدو من التقدم في عمق الأراضي الأوكرانية.الاستيلاء على قرى أوكرانيةوزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق، بأنها استولت على قرية سوكيل في هذه المنطقة، فيما لم تعد سوكيل تظهر في تقرير حالة هيئة الأركان العامة، لكن قرية بروهريس الواقعة إلى الغرب منها هي التي تظهر.
وذكر الجيش الأوكراني، أن أكثر من 180 جنديًا روسيا قتلوا في منطقة باكروفسك. بالإضافة إلى ذلك، دُمر عدد من الآليات العسكرية الروسية.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة