قال هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير، إن القافلة الطبية التي تجري أعمالها اليوم الخميس بمركز الوقف، شمال قنا، شارك فيها نخبة من كبار الاستشاريين من اعضاء الفريق الاستشارى الطبي لمبادرة (لمصر نبنى أجيال) من كبار الاطباء فى تخصصات طب الاطفال وان هذه التخصصات شملت العيون والباطنة والانميا والسكر وغيرها من التخصصات الهامة التى تؤثر على تحصيل الطالب دراسيا وصحته العامة.

 

 

وأشار المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير، إلى أن قافلة اليوم تم تنظيمها ضمن مراحل قياس أثر خدمات مبادرة لمصر نبني أجيال للكشف وصرف العلاج وإجراء كافة التدخلات الطبية لجميع اطفال المدارس الابتدائية والإعدادية بمركزي الوقف وقوص.

وأضاف أن القافلة تضمنت الكشف علي جميع الأطفال الذين تلقوا خدمات طبية فعلية في مبادرة لمصر من صرف علاج وتسليم نظارات طبية وإجراء تدخلات جراحية وقياس مدي ما تغير علي صحتهم وتحصيلهم الدراسي بعد عام تقريبا من تلقيهم هذه الخدمات .

نائب محافظ قنا يتابع أعمال القافلة

وتابع الدكتور حازم عمر نائب المحافظ فعاليات القافلة الطبية الموسعة  التي تُقام  بمدرسة العرب والنجاجرة للتعليم الاساسى بقرية المراشدة مركز الوقف والتى استهدفت طلاب مدارس مركز الوقف ضمن فعاليات مبادرة (لمصر.. نبنى اجيال ) التى تنظمها مؤسسة النبك التجاري الدولى ومؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي. 

وأشاد نائب محافظ قنا بالشراكة بين مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة البنك التجاري الدولى لانجاز مبادرة لمصر نبى اجيال وما حققته المبادرة من نتائج غاية فى الاهمية بالنسبة لصحة اطفال مدارس مركزي قوص الوقف وحرص المؤسستين على متباعة الخدمات الطبية التى تم تقديمها من قبل. 

أهداف القافلة

وأوضح نائب المحافظ، أنه يتم تنظيم القافلة بهدف الوقوف على التغير الحادث للتلاميذ الذين استفادوا من خدمات القافلة التى تم تنظيمها العام الماضى ، حيث يتم استدعاء التلاميذ الذين تم إجراء عمليات جراحية لهم ، وإعادة توقيع الكشف عليهم بواسطة كبار الأطباء للتعرف على مدى تحسن حالتهم الصحية ، كذلك يتم متابعة التلاميذ ممن استفادوا بنظارات طبية ، والكشف عليهم مرة أخرى ، كما يتم توقيع الكشف الطبى على التلاميذ الذين حصلوا على أدوية للوقاية من الأنيميا والتقزم ، لإعادة إجراء التحاليل الطبية للتأكد من عدم وجود أنيميا . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة مصر نبني الخير قافلة أطفال مركزين قنا صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

"دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جري تنظيم القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية بمسجد صيحة الحق في ترعة الإسماعيلية مسطرد بمدينة شبرا الخيمة، حيث تناولت فعاليات القافلة المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورة الكهف ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

دروس الهجرة النبوية..

أضاف وكيل وزارة الأوقاف في بيان له أن تم اجراء حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد ويرفع الكرب عن المكروبين، مشيرًا أنه تناولت الفعالية درس للواعظات المتطوعات بأوقاف القليوبية فى حضور كلا من تهاني عنانى، وآية خفاجى حيث لقاء السيدات بمنطقة مسطرد - شبرا الخيمة للاستماع لدروس العلم والإجابة عن التساؤلات والفتاوى الدينية.

كما جري توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد مسطرد لتنشيط الدعوة بالمنطقة، حيث أدى وكيل الوزارة خطبة الجمعة بمسجد صيحة الحق بمسطرد متناولا الهجرة النبوية المشرفة، وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار.


أشار وكيل الوزارة أن الفعالية الكبرى بالمنطقة كانت لقاء الجمعة للأطفال، بحضور واعظات المديرية بمشاركة 500 طفل هذه الفعالية، وذلك بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة، والمتطرفة، بالإضافة إلى انعقاد مقرأة الجمعة بحضور جميع رواد المسجد تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون