قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية، بإحالة أوراق بائع متجول، لاتهامه بقتل شخص عمدا لسرقته كما شرع في قتل آخر بالمرج، لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 23 سبتمبر للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علوان رئيس المحكمة وعضوية المستشارين كمال الدين وعلاء مصطفى                                                  

وكشف قرار الإحالة الخاص بالقضية رقم 23875 لسنة 2022 جنايات المرج، والمقيدة برقم 4165 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، أن المتهم أحمد سيد يوسف 26 سنة بائع متجول، قتل عمدا المجني عليه محمد عصام نور بأن انهال عليه طعنا بسلاحه الأبيض، قاصدا إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم شرع في سرقة المجني عليه إبراهيم عرفة.ا ليلا بالطريق العام وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن استوقفه بغية سلب أمواله مشهرا قبله سلاحه الأبيض مسددا به ضربه أحدثت ما ألم به من إصابات، إلا أن إثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته به وهو زود المجني عليه عن ممتلكاته وفراره من مسرح الواقعة.

 

كما شرع المتهم بسرقة المجني عليه محمد عصام نور، ليلا بالطريق العام بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن استوقفه بغية سلب أمواله إلا أن إثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته به.

 

قال المجني عليه إبراهيم عرفة إبراهيم - 28 عاما - عامل خردة، أنه حال استقلاله والمتوفى عربتهما المدفوعة بداية لاستكمال أعمال حرفتهما، اعترض المتهم سبيلهما بغية سلب أموالهما مشهرًا قبلهما سكينا مهددا بإعماله بجسدهما، فسدد بسلاحه عدة طعنات أحدثت إصابته وأوقعت بالمتوفى  أرضًا فلقى حتفه.

 

وأثبت تقرير الطب الشرعي، أن إصابة المجني عليه محمد عصام نور ذات طبيعة طعنية حدثت من الطعن بأداة حادة كالسكين وتعزي وفاته، لما أحدثته الإصابة من تمزق بجدار القلب ونزيف غزير وهبوط حاد في الدورة الدموية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بائع متجول مفتي الجمهورية محكمة المرج العباسية بائع المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

مدرب الأهلي يطالب إحالة الشناوي للدكة ومشاركة مصطفى شوبير

أكد الاعلامى محمد الليثي، على أن هناك أخبار  داخل النادى الأهلي تخص ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الفريق، اللي طلب بضرورة مشاركة مصطفى شوبير في المباريات على حساب الحارس الأساسي محمد الشناوي.

مدرب الأهلي يطالب إحالة الشناوي للدكة ومشاركة مصطفى شوبير

وقال محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 " يانكون تحدث مع كولر أكتر من مرة الفترة اللي فاتت وقاله أن الشناوي مش في كامل تركيزه بقاله فترة ومستواه في النازل خصوصًا بعد الإصابة اللي إتعرض ليها مع منتخب مصر في فبراير اللي فات واللي عمل بسببها جراحة في الكتف وغاب عشانها خمس شهور تقريبًا".

الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه عاجل.. موقف الزمالك من التجديد لـ جوميز


وتابع: "يانكون طلب من كولر الدفع بـ مصطفى شوبير، لأن اللي حصل من الشناوي في ماتش السوبر الأفريقي الأخير اللي خسره الأهلي ممكن يتكرر تاني عشان الشناوي مش مركز ومستواه بقى وحش ".

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد إبراهيم: نصر أكتوبر أثبت أن الإحتلال الإسرائيلي مصيره الزوال مهما طال أمده
  • تعز تشهد جريمة قتل جديدة: بائع قات يلقى حتفه برصاص مسلح في سوق الناشري
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • محمد المكي إبراهيم
  • جريمة في ساحة الشهداء.. تجمعوا عليه وقتلوه
  • مدرب الأهلي يطالب إحالة الشناوي للدكة ومشاركة مصطفى شوبير
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • نقوش على قبر محمد المكي إبراهيم
  • أيقونة أكتوبر 1964 .. إلى روح الشاعر الفذ والدبلوماسي الأديب محمد المكي إبراهيم