ثمن مجلس الصحة الخليجي صدور موافقة مجلس الوزراء بالتوقيع مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال المدير العام لمجلس الصحة الخليجي سليمان بن صالح الدخيل، إن صدور الموافقة على هذه الاتفاقية يعكس اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - على تعزيز العمل الخليجي المشترك والاهتمام بصحة المواطن والمقيم والزائر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أخبار متعلقة التويجري: نظام حقوق ذوي الإعاقة يعزز حصولهم على الفرص والخدماتمفتي المملكة: مؤتمر "تواصل وتكامل" بمكة المكرمة رسالة سلام للشعوبمجلس الوزراء يوافق على إنشاء "المعهد الوطني لأبحاث الصحة"العمل الخليجي المشترك

وأشار إلى أن القرار يستهدف تعزيز العمل الخليجي المشترك في القطاع الصحي للنهوض والارتقاء بمستوى القطاع الصحي في الدول الأعضاء.

وأكد أن "القرار يدعم تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله التي وافق عليها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في دورة المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ 36 التي عقدت بالرياض في ديسمبر 2015م لتعزيز المسيرة المباركة لمجلس التعاون ومكانته الإقليمية والدولية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض مجلس الصحة الخليجي مجلس الوزراء القطاع الصحي السعودية مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة العمل الخلیجی مجلس الصحة

إقرأ أيضاً:

البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان

أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالباً حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.
وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشدداً على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.
وأعرب معاليه عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.
وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

مقالات مشابهة

  • إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان