اختتم فريق بهلا للتصوير الضوئي التابع لنادي بهلا برنامج أسبوع التصوير الضوئي الأول (فنون) بمشاركة أكثر من 165 هاويا فوتوغرافيا.

وقد تضمن البرنامج عددا من الحلقات التدريبية الصيفية في مجال التصوير الضوئي احتضنتها قاعة جمعية المرأة العمانية ببهلا، واستقطبت متدربين من مختلف الولايات، وساهمت في صقل مواهبهم الفنية.

وتنوعت فعاليات الأسبوع من خلال الحضور الفعلي للحلقات التدريبية وبرامج التدريب عن بعد في مختلف فنون التصوير الضوئي.

وقدم محمد بن سليمان الشعيلي حلقة تدريبية في مجال تصميم وإنتاج الإعلانات عن طريق برنامج الفوتوشوب. وجاءت الحلقة الثانية عن تصميم الرسوم المتحركة (الموشن جرافيك) قدمها أحمد المحروقي، كما قدم وضاح المسافر حلقة تصوير الأستوديو والتعامل مع درجات الإضاءة في تصوير الوجوه، وجاءت حلقة تعديل الصور الفوتوغرافية بالفوتوشوب في نهاية البرنامج التدريبي (فنون) قدمها مهند منير البدوي.

جدير بالذكر أن فريق بهلا للتصوير الضوئي التابع لنادي بهلا يتطلع إلى تعزيز فنون التصوير المختلفة بين أعضائه ونشر الثقافة الفنية داخل الولاية وخارجها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التصویر الضوئی

إقرأ أيضاً:

حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- مريم الفارسية

نظّمت جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس، الأمسية الفنية "أما آن" في قالب سينمائي مُعاصر من خلال عناصر فنية تفاعلية متنوعة بين المعزوفات الموسيقية، العروض الروائية والأفلام المصورة.

ويهدف هذا التنوع الى تعزيز صنع التساؤلات حول أهمية استشعار اللحظات العابرة، النادرة والمهمة في حياة الأفراد والمجموعات وضرورة إطلاق العنان لبوابات المشاعر الإنسانية باختلاف وتيرتها. وأكدت الأمسية أهمية تعزيز مبدأ "أما آن" الوقت للتفكر والتأمل في كل ما هو حولنا من أحداث ومناسبات مجتمعية وظواهر طبيعية بكامل قوانا الفكرية و المشاعرية.

وحضر الأمسية أكثر من 3000 شخص، وشهدت استضافة المصور العماني خميس المحاربي للحديث عن أبرز مراحل مسيرته الفنية، واستعراض إنجازاته وأعماله في مجال التصوير.

وقال علي بن نصير البلوشي رئيس جماعة التصوير إن هذا الحدث السنوي يُمثل ملتقى للتواصل بين كافة المواهب في الجامعة؛ لإبراز كافة القدرات والإبداعات في مجال التصوير، لافتًا إلى حرص الجماعة المستمر على تقديم ورش عملية وجلسات حوارية مع ذوي الخبرة في المجال لجميع الأعضاء المُنتسبين.

مقالات مشابهة

  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي
  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • بنفس الظروف وبملعب مختلف.. استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز اليوم
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • مصدر جديد ومدهش للطاقة.. نظيف ويقلص من الاحتباس الحراري