تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، انتظام سير العمل بمجمع الخدمات الحكومية بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، للاطمئنان علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، ورافقه حافظ محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف.

وأوضح نائب المحافظ أن المجمع يقدم العديد من الخدمات اليومية الخاصة بإستخراج الأوراق المختلفة، من خلال عدة مكاتب خدمية تشمل وحدة محلية، مركز تكنولوجي، وحدة تضامن اجتماعى، مكتب تموين"، مشيرا إلى أن مجمعات الخدمات سوف تُنهى معاناة سكان القرى فى الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

كما تابع نائب محافظ قنا، جولته بزيارة وحدة صحة الأسرة "المشروع الأوروبى" بقرية المراشدة والتي تم رفع كفائتها ضمن مبادرة حياة كريمة؛ إذ تفقد “عمر” أقسام الوحدة، واطمأن على توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة، كما اطمئن علي انتظام سير العمل بالوحدة، ومستوي الخدمات الطبية المقدمة للمترددين، موجها بحسن معاملة المواطنين وتقديم خدمات مميزة للمرضى، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطنين المقدمة للمواطنين المستلزمات الطبية الوحدة الصحية انتظام سير العمل نائب محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان

بدأت قرية الكاجوج في محافظة أسوان استقبال مشروعات خدمية ومرافق أساسية، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، من بينها مشروع الصرف الصحي المتكامل الذي تم إعلان بدء التشغيل التجريبي له بعد الانتهاء من تنفيذه، وتشمل هذه المشروعات تكلفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، ويخدم المشروع 13 قرية في مركزي كوم أمبو ونصر النوبة.

أكبر مشروع صرف صحي 

وأعطى محافظ أسوان إشارة البدء للتشغيل التجريبي لأكبر مشروع للصرف الصحي في القرية، بينما تم التشغيل التجريبي في نفس الوقت لأربع محطات أخرى، المدعومة من صندوق تحيا مصر. هذه المحطات تشمل تجميع الصرف من 3 محطات فرعية في المضيق، ومرواو، وكلابشة، بالإضافة إلى تجميع الصرف من قرية قورتة والعلاقي، ثم رفع مياه الصرف إلى محطة المعالجة عبر خط رفع مزدوج بقطر 300 ملم مصنوع من البولي إيثيلين عالي الكثافة HDPE.

تشمل القرى المستفيدة من المشروع قرى الكاجوج، المضيق، أبو هور، جرف حسين، ماريا، العلاقي، قورتة، مرواو، قرشة، سلوا قبلي، سلوا بحرى، والشبيكة، حيث يستفيد منها أكثر من 81 ألف نسمة.

جهود تحسين البنية التحتية 

ومن مشروعات حياة كريمة في محافظة أسوان، إنشاء محطة معالجة وبرك أكسدة بطاقة 3 آلاف متر مكعب يومياً، وتم الانتهاء منها بنسبة 100%، بالإضافة إلى محطة الرفع التي تم الانتهاء من تسليمها بشكل أولي.

كما يتضمن المشروع شبكة انحدار بطول 25 كيلومترا بنسبة تنفيذ 75%، وتوسعات في معالجة ميكانيكية بطاقة 5 إلى 10 آلاف متر مكعب يومياً بنسبة تنفيذ 25%، مع خطة للانتهاء منها في ديسمبر القادم. وتم أيضاً إنشاء خط السيب بطول 6.4 كيلومتر على مصرف مخر سيل وادي النقرة الرئيسي بنسبة 100%.

يُعد هذا المشروع الضخم جزءا من الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية وتوفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات وتطلعات السكان في إطار مبادرة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى