لجريدة عمان:
2024-07-07@04:37:44 GMT

وزارة الإعلام تناقش صياغة المحتوى

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

وزارة الإعلام تناقش صياغة المحتوى

عمان: اختتمت مساء اليوم في قاعة الفكر بمبنى المديرية العامة للصحافة والنشر والإعلان دورة تدريبية بعنوان "دورة كتابة وصناعة المحتوى باللغة العربية"، أقيمت في الفترة 20-24 من الشهر الجاري، بحضور عدد من الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، والمهتمين بالتواصل الاجتماعي.

وتهدف الدورة التي نظمتها وزارة الإعلام، وقدمها الدكتور محمد كامل القرعان، إلى تحسين مهارات كتابة المحتوى الإعلامي، وتعليم الأساليب الفعالة لإنشاء محتوى جذاب ومتفاعل، وتضمنت تعليم أساليب الترويج والتسويق للمحتوى الإعلامي، وتطوير مهارات التفاعل مع المتابعين والمتفاعلين، فضلا عن تعريف المشاركين بالتطورات في صناعة الإعلام والمحتوى الإعلامي.

واستهلت المحاور التدريبية للدورة بمقدمة عن كتابة المحتوى الإعلامي وأهميتها في العصر الرقمي، والتعرف على الأساليب والتقنيات الحديثة في كتابة المحتوى الإعلامي، وتطوير الموضوعات وترتيبها وتنظيمها وكتابة العناوين الفعالة والمقدمات القوية. كما ناقشت كيفية استخدام الصور والرسومات لتعزيز المحتوى الإعلامي وكيفية إضافة قيمة للمحتوى والتركيز على المحتوى الشائق والمفيد. وسلطت الضوء على كيفية الكتابة بأسلوب القصص وكيفية التحقق من دقة الأخبار والمعلومات والمصادر، والتركيز على الخطابة الفعالة وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة في كتابة المحتوى الإعلامي.

بالإضافة إلى ذلك، تطرق القرعان إلى مواضيع أخرى مثل إتقان كتابة المحتوى الإعلامي بدون أخطاء لغوية، وتحرير المحتوى الإعلامي بطريقة فعالة، وأفضل الطرق للترويج والتسويق للمحتوى الإعلامي، وتطوير مهارات التفاعل مع المتابعين والمتفاعلين، واستخدام الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث والتعرف على اتجاهات ومستجدات المحتوى الإعلامي والصناعة الإعلامية بشكل عام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»

انتهى المؤلف عمر عبدالحليم من كتابة فيلمه السينمائي الجديد «الغواصة - argon»، وذلك بعد النجاح الذي حققه مؤخرا فيلمه الأخير «السرب» بطولة أحمد السقا.

تفاصيل فيلم الغواصة

وقال المؤلف عمر عبدالحليم في تصريحات، إنه انتهى من كتابة الفيلم بالكامل، مشيرا إلى أنه جرى إنجاز بعض المعاينات الخاصة بأماكن التصوير داخل مصر وخارجها، مؤكدا أن العمل جديد من نوعه على السينما المصرية والعربية.

وأضاف أن قصة الفيلم مختلفة تماما وتحكي أحداثه عن عالم آثار يبحث عن كنز مصري فرعوني ضائع في غواصة نازية غارقة من الحرب العالمية الثانية وتأخذه رحلة البحث عن الكنز إلى العديد من المفاجآت، مؤكدا أنه جرى التعاقد على العمل مؤخرا بعد أن تم إجازته من الرقابة والمصنفات الفنية والاتفاق على التصوير في عدة دول أوروبية كما تم معاينة عدد من الغواصات للاستعانة بها في تصوير الفيلم.

وشدد مؤلف فيلم السرب على أنه جرى الاتفاق مع فريق من المختصين الأجانب في مجال السينما للمشاركة في العمل، مؤكدا أنه خلال أيام قليلة يجرى الإعلان عن جميع تفاصيل العمل خاصة الأبطال المشاركين.

آخر أعمال المؤلف عمر عبدالحليم

يذكر أن آخر أعمال المؤلف عمر عبدالحليم فيلم السرب بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، هو من إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة ترد على «دياب» حول سفر أحمد رفعت: «ضوابط خروج اللاعب تقع مسؤوليتها على النادي»
  • مسؤولون إسرائيليون: نحتاج تغيير صياغة مقترح الصفقة لنملك خيار العودة للقتال
  • د. أحمد عبد العال يكتب: عهد مشرق للاعلام المصري
  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"
  • بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»
  • ختام البرنامج التدريبى للمحتوى الرقمى بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم بإضرابات وطنية
  • قرار بـ”إعفاء” مسؤول في السودان دون إبداء أسباب
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام