صحيفة البلاد:
2024-07-06@11:49:31 GMT

تعرف على قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

تعرف على قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024

البلاد- جدة
أقيمت صباح اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، التي تشهد مشاركة 4 أندية سعودية، هي” الهلال والاتحاد والنصر والفيحاء”. وجاء الهلال في المجموعة الرابعة رفقة ناساجي الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، ونافباهور الأوزبكي، بينما وقع الاتحاد في الثالثة رفقة سيباهان الإيراني، والقوة الجوية العراقي، وإيه جي إم كي الأوزبكي.

ويلعب النصر في المجموعة الخامسة، رفقة بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، واستقلال دوشنبه الطاجيكي، بينما أوقعت القرعة فريق الفيحاء في المجموعة الأولى بجانب باختكور الأوزبكي، وآهال التركمانستاني، والعين الإماراتي. وجاءت نتيجة قرعة منطقة الغرب بدوري أبطال آسيا 2023-2024 كالآتي: المجموعة الأولى: باختاكور الأوزبكي، الفيحاء السعودي، أهال التركمانستاني، العين الإماراتي. المجموعة الثانية: السد القطري، ناساف الأوزبكي، الفيصلي الأردني، الشارقة. المجموعة الثالثة: الاتحاد السعودي، سبهان، القوة الجوية العراقي، إيه جي إم كي. المجموعة الرابعة: الهلال السعودي، ناساجي مازاندران، مومباي سيتي، نافياهور. المجموعة الخامسة: بيرسبوليس الإيراني، الدحيل، الاستقلال، النصر السعودي. تطبيق الـ VAR بدور المجموعات قال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل انطلاق قرعة دوري أبطال آسيا: إنه سيتم تطبيق تقنية “VAR” بدءاً من دور المجموعات في مسابقة أبطال آسيا. ومن المقرر أن تُقام مباريات الجولة الأولى بالنسبة لمجموعات الغرب يومي 18 و19 سبتمبر المقبل، بينما تُقام مباريات الجولة الثانية يومَيْ 2 و3 أكتوبر، فيما تُقام مباريات الجولة الثالثة يومَيْ 23 و24 من الشهر ذاته، على أن تقام مباريات الجولة الرابعة يومَيْ 6 و7 نوفمبر، لتُقام مباريات الجولة الخامسة يومَيْ 27 و28 من الشهر ذاته، وتُختتم منافسات دور المجموعات بإقامة مباريات الجولة السادسة يومَيْ 11 و12 ديسمبر المقبل. وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يومَيْ 12 و13 فبراير 2024 موعداً لإقامة مباريات دور الـ16 لمرحلة الذهاب، على أن تُقام جولة الإياب يومَيْ 19 و20 من الشهر ذاته. وتُقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يومَيْ 4 و5 مارس 2024، فيما تُقام جولة الإياب يومَيْ 11 و12 من الشهر ذاته، بينما تُقام مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة الغرب يوم 16 أبريل، على أن تُقام مباراة الإياب يوم 23 من الشهر ذاته، علماً بأن مباراتَي الدور النهائي ستُقامان يومَيْ 11 و18 مايو 2024.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد الفيحاء النصر الهلال قرعة دوري أبطال آسيا دور المجموعات أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "الفارس الشهم 3" تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس شباب الأهلي يغادر إلى النمسا


يتأهب «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، والذي يوفر مساحة لإقامة الفعَّاليات التي تجمع المسؤولين الحكوميين والخبراء وأصحاب الرؤى، لتبادل المعرفة وإيجاد الحلول في «قطاع الطاقة»، لاحتضان قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» موسم 2024- 2025، والمقررة الساعة الثانية عشرة ظهر السبت.
ويعد «مركز أبوظبي للطاقة» أحدث وجهات قرعة الموسم التي تنظمها رابطة المحترفين، والتي درجت على إقامة القرعة في مرافق مختلفة على مستوى إمارات الدولة، من بينها مقر وزارة الصحة بإمارة دبي، والذي استضاف قرعة موسم 2020-2021، تحت شعار «شكراً خط دفاعنا الأول»، تثميناً لجهود خط دفاعنا الأول في التصدي لجائحة كورونا «كوفيد 19».
وشهدت قرعة موسم 2021-2022، والتي أقيمت بفندق ريكسوس بريميوم في دبي، استخدام النظام الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، للمرة الأولى، في مبادرة تأتي تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030 الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة لرؤية حكومة الإمارات الذكية، وتبني التطور والابتكار نهجاً في العمل، للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.
واحتضنت استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بالشارقة قرعة موسم 2022- 2023، والتي شهدت استمرار تطبيق نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية».
وانتقلت القرعة في موسم 2023- 2024، إلى العاصمة أبوظبي، وتحديداً في «سي وورلد» بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي، والتي تعد أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، وأحدث الوجهات الترفيهية في الدولة، والتي تضطلع بدور مهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الأحياء البحرية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً.
وجرى خلال قرعة «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» لموسم 2023- 2024، استخدام الذكاء الاصطناعي للمرة الأولى، تماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، حيث شارك في مراسم القرعة للبطولة، الربوت بيبير، الذي قام بشرح نظام المسابقة وآلية القرعة.

مقالات مشابهة

  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا