قدمت، جمعية الأورمان بكفر الشيخ مساعدات مالية بقيمة مليون 120 ألف جنيه لتنمية 112 مشروع للحالات الأولى بالرعاية، لكل مشروع عشرة آلاف جنيه من أبناء محافظة كفر الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبرعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ضمن مبادرة حياه كريمة. 

وقال عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ، إن تنمية المشروعات الصغيرة من أولى اتجاهات مبادرة حياة كريمة،  والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية، وتنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.

IMG-20230817-WA0018 IMG-20230824-WA0006

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمعية الأورمان بكفر الشيخ محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات مبادرة «سفراء التكنولوجيا» بجامعة بنها بالتعاون مع «حياة كريمة»

شهدت جامعة بنها، اليوم، ختام مبادرة «سفراء التكنولوجيا» التي نظمتها وزارة الاتصالات بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة».

رفع الوعي الرقمي والتحول الرقمي

وفي بيان، أوضح العقيد أحمد عيد مدير مكتب «حياة كريمة» بالقليوبية أن المبادرة شملت عددا من الحزم التدريبية حول رفع الوعي الرقمي والتحول الرقمي والأمن السيبراني وعدد من التطبيقات العملية، والتي تأتي ضمن رؤية مؤسسة «حياة كريمة» لاستغلال وصقل مهارات الشباب.

وأشار مدير مكتب حياة كريمة بالقليوبية إلى أن حفل الختام شمل توزيع عدد من الشهادات على خريجي المبادرة، وتقديم الشكر لجامعة بنها ووزارة الاتصالات عن طريق دروع شكر وتقدير، كلفتة طيبة من المؤسسة عرفانا منها وتقديرا لدور الجامعة ووزارة الاتصالات في إنجاح المبادرة .

حضر حفل الختام، الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون المجتمع وخدمة البيئة والمهندس خالد حجازي والمهندس محمد حسن من وزارة الاتصالات وعدد من متطوعي حياة كريمة بالقليوبية.

 مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

في سياق آخر، تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات القوافل التى نظمتها جامعة بنها بقرية جمجرة وذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وتفقد رئيس جامعة بنها ومرافقوه فعاليات القوافل التى شملت قوافل طبية، وبيطرية، وإرشاد زراعي، وإرشاد نفسي ضمن فعاليات المبادرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أهمية مشاركة ودعم جامعة بنها لتبني المبادرات التي يطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ومنها المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والذي يستهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: تخصيص 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة»
  • «معلومات الوزراء»: مبادرة حياة كريمة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة حياة كريمة حققت نقلة نوعية في تمكين المرأة
  • ختام فعاليات مبادرة «سفراء التكنولوجيا» بجامعة بنها بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • تخريج 145 سفيرا في ختام فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بجامعة طنطا
  • ختام فعاليات مبادرة «سفراء التكنولوجيا» في جامعة طنطا بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • 100 ألف جنيه مساعدات مالية لفتيات المنيا
  • حياة كريمة توزع وجبات ساخنة على الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»
  • سفيرة «حياة كريمة»: مبادرة تنمية الأسرة تعزز موهبة أطفال القرى
  • «مصر بلدي»: «حياة كريمة» ترفع الوعي المجتمعي والثقافي للمواطنين في الريف