شدد استشاري جراحة العمود الفقري حسام الحبيب، على ضرورة مراعاة الأهل لصحة الطلاب، مشيرًا إلى ضرورة أخذ آلام الرقبة والظهر بجدية عند الأطفال.

وقال الحبيب في تصريحات للإخبارية: «ثقل الحقيبة المدرسية يسبب انحناء في العمود الفقري، ويجب أخذ آلام الرقبة والظهر عند الأطفال بجدية».

وأضاف: «حمل الحقيبة بشكل خاطئ يسبب انحناء للظهر، بالإضافة لاستخدام الجوال والآيباد بشكل طويل، يؤدي أيضًا لمشاكل في العمود الفقري».

وأتم: «لا يحتاج الطالب لحمل الكتب المدرسية في عصر التكنولوجيا، ويجب على الأهل تخفيض حمل الكتب في حقيبة الطلاب».

فيديو | "لا يحتاج الطالب لحمل الكتب المدرسية في عصر التكنولوجيا"

استشاري جراحة العمود الفقري د. حسام الحبيب: ثقل الحقيبة المدرسية يسبب انحناء في العمود الفقري.. ويجب أخذ آلام الرقبة والظهر عند الأطفال بجدية #برنامج_اليوم pic.twitter.com/8GWsKVdYYC

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) August 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العمود الفقري الحقيبة المدرسية فی العمود الفقری

إقرأ أيضاً:

زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت لجنة الرقابة المحلية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة شمال الباطنة، زيارات دورية لمتابعة الأصناف الغذائية المسموح بتداولها في المقاصف المدرسية والبالغ عددها 224 مقصفا، وذلك وفقًا للضوابط الواردة في دليل الاشتراطات الصحية بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح عيسى بن سيف الشامسي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيس اللجنة، أن هذه الزيارات تأتي في إطار التحقق من توافر الشروط الصحية في المقاصف المدرسية المؤجرة بمدارس الولاية، والتأكد من سلامة الأغذية بمختلف أصنافها التي يتم تحضيرها وبيعها في هذه المقاصف.

وأضاف: "خلال الزيارات يتم الاطلاع على تقارير لجنة الرقابة الداخلية بالمدرسة ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات تصحيحية، مع اتخاذ القرارات المناسبة بشأن المشكلات الواردة من لجان الرقابة الداخلية بالمدارس والخاصة بالشركات الموردة بالأصناف الغذائية والمشكلات الأخرى المتعلقة بالمقاصف المدرسية، والاطلاع على تقارير أخصائيي التوعية الصحية حول زياراتهم للمقاصف المدرسية وإيجاد الحلول للمشكلات والصعوبات الواردة في هذه التقارير".

وأشار الشامسي إلى هذه الزيارات التي تقوم بها اللجنة متواصلة طوال العام الدراسي، لتعزيز دورها الرقابي والوقوف على المواد الغذائية الموردة وأساليب وطرق تقديمها في المقاصف المدرسة، مع دراسة وتحليل النتائج التي ترفعها اللجنة للمدير العام بتعليمية شمال الباطنة، حيث تتم هذه الزيارات بالتعاون مع ممثلي المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمتمثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية، وبلدية شمال الباطنة، إلى جانب أعضاء اللجنة من دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه
  • هل شرب كميات أقل من الماء يسبب حصوات الكلى؟
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • النمر : الغضب يسبب جلطات القلب
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو