أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي ، اليوم الخميس ، أن انضمام المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى لمجموعة “بريكس”يأتي من أجل العمل على تنمية شعوب العالم وزيادة الكفاءة والإنتاجية والتنافسية في الأسواق الدولية.

وقال البديوي ، في بيان صحفي اليوم ، إن “هذا الانضمام لمجموعة “بريكس” ،التي تعد تكتلًا اقتصاديًا مهمًا على المستوى الدولي، له دلالة كبرى على أهمية ومتانة اقتصاديات دول المجلس، بفضل سياساتها الاقتصادية والتنموية”.

وأكد الأمين العام، أن “دول مجلس التعاون تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير اقتصاداتها”، مشيرا إلى أن “انضمام السعودية والإمارات لمثل هذه المجموعات الاقتصادية العالمية الضخمة يأتي في سياق الجهود الإقليمية والدولية الكبيرة والمتميزة التي تقوم بها دول مجلس التعاون للتواصل مع كافة التنظيمات الإقليمية والدولية للعمل على ضمان الأمن والسلم الدوليين”.

وكان رئيس جنوب أفريقيا سيريل راموفوسا أعلن ، خلال قمة بريكس في جوهانسبرج، أنه من المقرر أن تنضم كل من إيران والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين ومصر وإثيوبيا إلى مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة الكبرى العام القادم.

المصدر د ب أ الوسومبريكس مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بريكس مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية

روسيا – افتتح مهرجان “كينوبرافو” السينمائي الدولي في دورته الأولى، في مدينة سوتشي الروسية، يوم 28 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 4 أكتوبر المقبل.

وأفادت اللجنة المنظمة للمهرجان بأن برنامجه يتضمن أفلاما تمثل ما يزيد عن 10 دول سيقدمها المبدعون أنفسهم في المهرجان. وتم تعيين ماركو مولر الناقد السينمائي والمنتج والمدير الفني لمهرجان “تاورمينا “السينمائي الدولي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان. وضمت لجنة التحكيم أيضا ممثلين بارزين عن صناعة السينما من الهند وإيران والصين وجنوب إفريقيا وروسيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط على هامش المهرجان لتحقيق برنامج الأعمال الذي سيستمر لمدة خمسة أيام والذي تم تأكيد المشاركة فيه من قبل منتجي الأفلام من حوالي 20 دولة. سيناقش الخبراء في هذه الفعاليات حاضر ومستقبل سينما الجمهور الوطني المنتجة في دول “بريكس” والدول المشاركة الأخرى.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية إلى المشاركين والمنظمين وضيوف المهرجان الدولي “كينوبرافو”، واصفا هذا المشروع بأنه حدث مثير للإعجاب في الحياة الثقافية لروسيا. ونشرت البرقية على الموقع الإلكتروني للكرملين.

وجاء فيها:” من بين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم مخرجون وممثلون ومنتجون أفلام مشهورون عالميون من بلدان عديدة. وهنا على هامش المهرجان سيتمكنون من مناقشة مشاكل الصناعة السينمائية وتبادل الخبرات المهنية، واستعراض أعمالهم الإبداعية، والتواصل في جو ودي وغير رسمي.

وأعرب الرئيس عن ثقته في أن المهرجان سيسعد الجمهور ببرنامج غني وسيعرّف ضيوفه على أفضل الأفلام المحلية والأجنبية وسيساهم في تطوير التعاون الإنساني الدولي وتعزيز الاتصالات الشخصية والإنسانية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان