أرسل الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الخميس، لجنة متخصصة برئاسة اللواء مهندس حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري للمتابعة علي الطبيعة لكافة المشروعات التي تم مناقشتها في زيارة محافظ الدقهلية لحل كافة المشاكل وتذليل العقبات التي تواجه أعمال التنفيذ من خلال التنسيق بين كافة الجهات المعنية.

جولة تفقدية لوفد وزارة النقل ومحافظ الدقهلية 

واستقبل محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس، رئيس هيئة الطرق والكباري والوفد المرافق له بمقر ديوان عام المحافظة وقاموا بجولة تفقدية تفقدوا خلالها مشروع امتداد المشاية الجديدة بطول 2 كم بداية من مكتبة مصر العامة وصولًا بقولنجيل للوقوف علي المشاكل والمعوقات التي تواجه أعمال التنفيذ وسرعة حلها مع كافة الجهات.

كما تفقدوا مقترح مشروع انشاء ممشي أهل المنصورة علي النيل والذي سيتم تنفيذه في قطاعين القطاع الأول بداية من موتيل المحافظه وصولًا إلى فيلا غيث والقطاع الثاني بطول امتداد المشاية الجديدة، كما تفقدوا مشروعات الكباري والتوسعات الجاري انشائها علي طريق رافد المنصورة جمصة وطريق  جمصة الساحلي بداية من مدينة جمصة حتى مدينة المنصورة الجديدة حيث تفقدوا المواقع المقترحة لإنشاء كباري مشاه للطلاب والعاملين بالجامعات أمام كل من جامعة الدلتا وجامعة المنصورة الأهلية وجامعة المنصورة الجديدة.

جولة تفقدية لوفد وزارة النقل ومحافظ الدقهلية 

وأكد "المحافظ " على أن ما يحدث علي أرض الدقهلية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من مشروعات قومية في مجال الطرق والكباري لم تشهده المحافظة منذ تاريخها، حيث تم تطوير كافة الطرق الرئيسية بالمحافظه بالإضافة إلي إنشاء طرق جديده لربط الدقهلية بكافة المحافظات المجاورة. 

وأشار مختار إلى أن مشروع امتداد المشاية الجديدة وإنشاء ممشى أهل المنصورة على النيل حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري ترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة لتعود المنصورة عروسا للنيل كسابق عهدها.

جولة تفقدية لوفد وزارة النقل ومحافظ الدقهلية 

وثمن المحافظ  دور وزارة النقل وعلي رأسها الفريق كامل الوزير علي تعاونها الكامل والمثمر مع المحافظة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية لخدمة أبناء الدقهلية وحل كافة المشاكل المرورية وتوفير أماكن ترفيهية.

جاء ذلك بحضور ممثلي وزارة النقل، والدكتور يحيي المشد رئيس جامعة الدلتا، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصوره الجديدة، والدكتور محمد عبدالعظيم عميد كلية هندسة جامعة المنصورة، والمهندس ياسر عبدالحليم رئيس جهاز مدينة المنصوره الجديدة، والمهندس ايمن سميح مدير هيئة الطرق بالدقهلية، والمهندس الزناتي عبدالعظيم مدير مديرية الطرق بالدقهلية، والمهندس محمد عبدالرؤف وكيل وزارة الري بالدقهلية، والمهندسة ندا قطامش مندوب مديرية الإسكان، والمهندسة منى الساعي مدير متابعة المشروعات بالمحافظة، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصورة، والمهندس أيمن عزت رئيس مدينة جمصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل محافظ الدقهلية مدينة المنصورة الدقهليه وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 

عقد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب بالجامعة اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الجامعى الجديد  لمتابعة انتظام الدراسة، والعملية التعليمية، ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالنواحي الأكاديمية، والبحثية، والإدارية، والخدمية بالكلية.

وحضر الاجتماع؛ الدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد مشهور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح فكري البنا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام، ومنسقو البرامج؛ وأعضاء هيئة التدريس بالكلية

  وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور أحمد عبدالمولى أن جامعة أسيوط بتوجبهات ومتابعة من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة تكرس جهودها لرعاية أبنائها من الطلبة، والطالبات، وتحرص على تمكين شباب أعضاء هيئة التدريس، في إطار حرص الدولة على تمكين الشباب، وبناء الإنسان المصري، والاهتمام بالكوادر الشبابية، وإعدادها؛ لتولي المناصب القيادية المختلفة، وتنمية، وتطوير مهاراتهم، والاعتماد عليهم، منوهًا عن حجم المساعدات التي تم تقديمها للطلاب غير القادرين خلال العام الماضي، والتي تجاوزت ١٤ مليون جنيه؛ حرصًا على تحقيق التكافل، والتكاتف في المجتمع الجامعي.

وأعرب عبد المولى عن سعادته الكبيرة لوجوده في كلية الآداب العريقة، وسط نخبة من القامات الأكاديمية في مختلف فروع العلوم الإنسانية، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا موفقًا، مشيرًا إلى ضرورة تحلي القيادات الأكاديمية بالشفافية، والرحمة، ونشر الحق، والعدل، والالتزام بالقانون؛ ليكونوا قدوة حسنة للأجيال القادمة.

 وأوضح عبدالمولى إن أي مستند لا بد أن يمر بالدورة المستندية، مع تنفيذ الإجراءات القانونية التي نص عليها قانون تنظيم الجامعات،  وتوضح حركة المستند داخل الكلية، والمتمثلة في عرض الموضوعات على مجالس الأقسام، ثم اللجنة المختصة، ثم مجلس الكلية؛ بغرض التحقق من صحة، ودقة المستندات، وفحصها، وتتبعها.

 وأشاد عبد المولى؛ بالطفرة التي تشهدها كلية الآداب من أعمال التطوير، والتجديد، والتي شملت: تجميل الكلية، وتشجيرها، واستحداث غرف جديدة لأعضاء هيئة التدريس بسعة40 مكتبًا، وتوفير جراجات للسيارات، فضلًا عن  تطوير أرضيات، وبوابات الكلية.

 وأوضح الدكتور خالد سلامة، عدة نقاط مهمة تتعلق بانتظام العملية التعليمية بالكلية، منها: الالتزام بزمن ووقت المحاضرة، وعدم تحميل أي أعباء مالية على الطلاب، وضرورة تعريف الطلاب بالمنصة الإلكترونية التعليمية، وكيفية التعامل معها، لافتًا إلى موعد امتحانات الميدتيرم خلال الفترة من 2 إلى 17 من نوفمبر المقبل على أن يتم تعريف الطلاب مسبقًا؛ بموعد انعقاد الامتحان.

وأشار الدكتور سامح البنا؛ إلى أهم التعليمات الخاصة بتشكيل لجان المناقشة والحكم على الرسائل العلمية، موضحًا ملامح تطوير المجلة العلمية لكلية الآداب، وتفعيل الدفع الإلكتروني بها.

وناقش الدكتور محمد ثابت، منسق المنصة التعليمية بكلية الآداب؛ خطوات تنشيط المقررات على المنصة الرقمية، وتفعيل رمز التسجيل، مؤكدًا على إن المنصة التعليمية إلزامية، وتابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة (تفاصيل)
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم