دمشق-سانا

مناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد وتقييم العملية الامتحانية للشهادات العامة، أبرز النقاط التي نوقشت اليوم خلال اجتماع وزير التربية الدكتور محمد عامر مارديني مع مديري التربية بالمحافظات.

كما تم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى الوزارة بدمشق، التأكيد على دور التربية في بناء المجتمع وأهمية تأمين متطلبات العملية التعليمية من موارد وبنى تحتية، والتركيز على ملء الشواغر وتنفيذ جولات ميدانية تفقدية لواقع المدارس وخدماتها ومتابعة تأهيلها.

وتم خلال الاجتماع تحديد يوم في كل مديرية للقاء المعلمين والمدرسين وحل مشكلاتهم، إضافة إلى مناقشة واقع مسابقة التوجيه واختبار المتفوقين.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الانجليزية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني