أعلنت جامعة الجيزة الجديدة NGU، برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس الجامعة، عن مزايا الالتحاق بكلية الصيدلة، التي تتعاون أكاديميًا مع University College London (UCL) المصنفة رقم 8 على مستوى العالم، حيث يحتل برنامج الصيدلة بجامعة University College London (UCL) المرتبة الرابعة على مستوى العالم.

جامعة نيو جيزة 

وأوضحت جامعة الجيزة الجديدة NGU، أن كلية الصيدلة توفر برنامجا فريدا ومتميزا، حيث يقوم بالتركيز على الصيدلة الإكلينيكية، التي يبدأ تدريسها منذ العام الدراسي الأول، ويمثل حوالي 30% من المنهج الدراسي، كما أنه نظام متكامل يؤهل الطلاب للتعامل مع القضايا من منظور متعدد التخصصات لإعدادهم بشكل أفضل لمواجهة التحديات العالمية المستقبلية.

كما تتميز كلية الصيدلة بمختبرات ذات معايير عالمية ومزودة بأحدث الأدوات والوسائل التكنولوجية لتوفير تجربة عالمية متكاملة وتدريب عملي مبكر للطلاب، الذي يبدأ منذ السنوات الأولي للدراسة، كما يتم استخدام وحدات الـ OSCE الإكلينيكية في التقييم والتي تغطي جميع المجالات العلاجية وغير العلاجية.

وأشارت الجامعة، إلى أن كلية الصيدلة بها وحدات التعلم الذاتي، حيث يكون الطلبة هم المسؤولون عن المحاضرات، ويتم إعداد الطلاب للحياة الأكاديمية من خلال المشاريع البحثية والعمل كمساعدين للأساتذة، حيث إن أعضاء هيئة التدريس بالكلية مؤهلين تأهيلًا عاليًا، كما يوجد صيدلية تعليمية داخلية للطلاب.

وزارة التعليم العالي 

وتهتم كلية الصيدلة، بإعداد الطلاب لسوق العمل من خلال التدريب في شركات الأدوية والصيدليات المجتمعية والمستشفيات، ويتم توفير دورات للتدريب العملي، بالإضافة إلى دورات التدريب الصيفية.

يذكر أن الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة 72%، وتوفر الجامعة العديد من البرامج لطلابها وتفتح الفرص والمجالات أمامهم بشكل كبير.

وأكدت جامعة الجيزة الجديدة NGU، أن خطوات التقديم للالتحاق بكلياتها المختلفة، تتم من خلال عدة خطوات وهى، زيارة الموقع الالكتروني للجامعة  واستكمال استمارة التقديم الالكترونية ودفع مصاريف الاستمارة وهي 1500 جنيه من خلال الإيداع أو التحويل البنكي.

كذلك إرسال جميع المستندات المطلوبة الأكاديمية وغير الأكاديمية إلى جانب درجات اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL)، كما يمكن إرسال نسخ الكترونية من المستندات عبر الاستمارة الالكترونية، وسيتم طلب جميع النسخ الأصلية عند القبول، كما أنه لعرض المستندات المطلوبة للشهادات الدراسية المختلفة ، يجب زيارة الرابط التالي علي موقع الجامعة الالكتروني.

وأشارت الجامعة إلى أنه لاستكمال جميع المتطلبات المذكورة أعلاه، يتم دعوة المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، ثم يتم إرسال بيان القبول المؤقت إلى المتقدمين بمجرد استيفائهم لمتطلبات القبول والقبول الأكاديمي في وزارة التعليم العالي وجامعة الجيزة الجديدة، ويتم بعدها إرشاد المتقدمين بشأن الخطوات التالية والمواعيد النهائية لقبول وعملية دفع الرسوم الدراسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الخاصة التعليم کلیة الصیدلة من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي للجامعة الأهلية،  بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء كليات الجامعة الأهلية، وأمين عام الجامعةواعضاء هيئة التدريس المشاركين بالعملية التعليمية بالفصل الدراسى الاول، بمقر الجامعة بمدينة المنيا الجديدة؛ للاطمئنان على انتظام الدراسة بكليات وبرامج الجامعة الأهلية، والوقوف على المتطلبات التي تحتاجها، لإتاحة كافة السُبل وتقديم تعليم مُتميز  للطلاب المُلتحقين بها، على مستوى من الكفاءة والجودة.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الجامعة، على استمرار جامعة المنيا الأهلية، بأداء عملها بأفضل صورة، استكمالًا لخُطتها ورؤيتها التي وُضعت منذ إطلاقها، وحتى العمل بكامل طاقتها،  لتلبية الهدف من إنشائها، وتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية، بمُواجهة التحديات التكنولوجية المُتسارعة، وتلبية متطلبات سوق العمل المستقبلي، لكونها نموذجاً لثقافة جامعات الجيل الرابع.

وأشار الدكتور فرحات، إلى سرعة إعلان الجداول الدراسية على الطلاب، وإعداد الجداول الدراسية لأعضاء هيئة التدريس بناءً على نظام الساعات المعتمدة طبقاً للوائح الكليات، مضيفاً سيادته بجاهزية المعامل، وإعداد متطلباتها الشاملة، لضمان جودة التعليم المُقدم.

كما وجه رئيس جامعة المنيا، بتيسير مُتطلبات واحتياجات الطلاب، مع تواجد المُرشد الاكاديمي بكل كلية، لمُساعدتهم، والرد على استفساراتهم، وتوسيع قاعدة الأنشطة الطلابية من خلال مكاتب رعاية الطلاب، لصقل مهارات الطلاب، وتنفيذ العديد من الفعاليات التي تلبي ميولهم ورغباتهم  وتُسهم في بناء شخصيتهم الجامعية.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة المنيا الأهلية، تضم كليات: "الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة " برنامج الصيدلة الإكلينيكية فارم D "، والهندسة " برنامج الميكاترونيات والروبوتات الصناعية" والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والعلاج الطبيعي، وبرنامج العلاقات العامة والاعلان".

IMG-20241004-WA0017 IMG-20241004-WA0016 IMG-20241004-WA0014 IMG-20241004-WA0013 IMG-20241004-WA0011 IMG-20241004-WA0008 IMG-20241004-WA0007 IMG-20241004-WA0005 IMG-20241004-WA0009 IMG-20241004-WA0006

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • انطلاق فعاليات معسكر طلابي شامل بكلية علوم الرياضة بجامعة أسوان
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة