عربي21:
2024-07-08@09:23:49 GMT

هذه أسباب تسجيل بتكوين أكبر مكاسبها في 6 أسابيع

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

هذه أسباب تسجيل بتكوين أكبر مكاسبها في 6 أسابيع

 سجلت العملة الرقمية "بتكوين" أكبر مكاسبها منذ نحو 6 أسابيع، وسط تزايد التفاؤل بأن البنوك المركزية ستوقف رفع أسعار الفائدة مؤقتا، وهي عملية يقول المختصون إنها ساعدت على إضعاف جاذبية العملات المشفرة.

وفي أكبر قفزة لها ليوم واحد منذ 13 تموز/ يوليو الماضي، ارتفعت العملة الرقمية بنسبة تصل إلى 3.6% لتصل إلى 26794 دولارا، الأربعاء الماضي، فيما يأتي هذا الارتفاع في ظل ما بات يوصف بـ"أسوأ أسبوع للعملة المشفرة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وانهيار بورصة العملات المشفرة "أف تي إكس".



وجاء ارتفاع "البتكوين" في وقت شهدت فيه ما يوصف بـ"عناوين مالكي الكميات الكبيرة والمستثمرين الرئيسيين" عمليات تجميع العملة الرقمية مرة أخرى. حيث كشف البيانات المتاحة، أن هناك 156,660 محفظة تحتوي على ما بين 10 و10,000 بيتكوين، وهذه المحافظ جمعت مبلغ قدره 308.6 مليون دولار من البيتكوين منذ 17 آب/ أغسطس الجاري.

ويرجح عدد من المختصين في العملات الرقمية أن سبب تسجيل "بتكوين" أكبر مكاسبها في الفترة الأخيرة، قد يكون بسبب "توترات جيوسياسية أو مخاوف من التضخم، الأمور التي تدفع التقلبات نحو أصول بديلة مثل البيتكوين".

وفي السياق نفسه، صعدت العملات الافتراضية الأقل حجما مثل "كاردانو" و"سولانا" و"بوليغون" بشكل أكبر، حيث تميل العملات البديلة لأن تكون أكثر تقلبا من عملة "بتكوين" التي أصبحت تمثل نحو نصف قيمة سوق العملات المشفرة البالغة تريليون دولار.


تجدر الإشارة إلى أن انتعاش عملة "بتكوين" أتى مع ارتفاع الأسهم بأكبر قدر لها منذ حزيران/ يونيو الماضي، وكذلك في ظل الانخفاض الذي عرفته عائدات السندات.

إلى ذلك، كشفت التقارير الصادرة في الآونة الأخيرة في كل من أمريكا وأوروبا الرهانات على أن البنوك المركزية سوف توقف رفع أسعار الفائدة من أجل منع الركود.

وبحسب موقع  "فوربس" فإن إجمالي المعروض من البتكوين ثابت بمقدار 21 مليون بتكوين. وفي الوقت الحالي، تم تعدين أكثر من 19 مليون بتكوين، مما يعني أنه بقي أقل من مليوني وحدة من هذه العملة الرقمية الشهيرة ليتم تعدينها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي بتكوين العملات الافتراضية الولايات المتحدة أوروبا بتكوين العملات الافتراضية اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد أسابيع من التوقف.. اليمنية تستأنف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي

الجديد برس|

استأنفت طائرات اليمنية، السبت،  رحلاتها من مطار صنعاء بعد أسابيع  من التوقف.

واكد مدير المطار الدولي خالد الشائف في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن الشركة ستنفذ اليوم اول رحلاتها إلى العاصمة الأردنية عمان.

وجاء استئناف رحلة اليمنية إلى عمان بعد يوم على تنفيذ رحلة مماثلة إلى السعودية لنقل الحجاج.

وهذه المرة الأولى التي تستأنف فيها اليمنية رحلاتها إلى العاصمة الأردنية منذ بداية يونيو الماضي حيث أوقف الشركة رحلاتها الروتينية ضمن تصعيد للسلطة الموالية للتحالف بعدن.

وتأتي الخطوة  قبيل انتهاء مهلة 3 أيام حددتها القوات اليمنية للسعودية لوقف التصعيد الاقتصادي والسير باتفاق السلام ..

وافادت  تقارير إعلامية بان وساطات دولية وإقليمية نجحت بالتهدئة والعودة إلى ما قبل التصعيد وتحديد في ملف شركة طيران اليمنية.

وابرز الاتفاقيات في هذا الملف تصفير التصعيد كامل بما في ذلك الغاء قرار حظر الحجز من صنعاء واستئناف الرحلات عبر مطار صنعاء إلى وجهات مختلفة .

مقالات مشابهة

  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • الهلال يكشف عن موعد تسجيل نيمار
  • البنك المركزي التايواني يعتزم إطلاق عملة رقمية حكومية "ضخمة ومعقدة"
  • تجديد حبس متهم بالاتجار فى النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية
  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • بعد أسابيع من التوقف.. اليمنية تستأنف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع