ساعات وتنطلق مباريات بطولة العالم لكرة السلة والتي تستضيفها الفلبين واندونيسيا واليابان في تنظيم مشترك.. وتتطلع القارة الأفريقية والتي تشارك للمرة الأولى في نهائيات بطولة العالم بخمسة منتخبات هم: أنجولا ومصر وكوت ديفوار وجنوب السودان والرأس الأخضر لتحقيق إنجاز جديد يضاف لسجلات القارة الأفريقية في عالم كرة السلة.

 

منتخب الرأس الأخضر 

يتواجد منتخب الرأس الأخضر ضمن المجموعة السادسة الى جانب كل من جورجيا و سلوفانيا وفنزويلا وستكون مبارياته على النحو التالي : 
٢٦ أغسطس   الرأس الأخضر - جورجيا 
٢٨ أغسطس    الرأس الأخضر - فنزويلا 
٣٠ أغسطس     الرأس الأخضر  - سلوفانيا 

يسعى منتخب الرأس الأخضر لصنع التاريخ في بطولة العالم لكرة السلة في نسختها الحالية بعدما نجح في فرض اسمه كأحد ممثلي القارة الأفريقية في الوكالة الى جانب تأهله التاريخي للمرة الثانية للدوري تصف النهائي لبطولة امم افريقيا لكرة السلة وسيكون منتخب الرأس الأخضر هو أصغر منتخب من حيث المساحة يتأهل لكأس العالم وأقل عدد سكان لا يتجاوز ٦٠٠ الف نسمة.


مشوار منتخب الراس الأخضر كان صعبا في التصفيات وظل تأهله معلقا حتى المباراة الأخيرة امام منتخب كوت ديفوار المتأهل قبل هذه المباراة والذي كان متقدما بفارق ١٣ نقطة لكن منتخب الراس الأخضر نجح في  أنتزاع الفوز والتأهل التاريخي لنهائيات كأس العالم.


أفضل مشاركة في كأس العالم
المشاركة في بطولة العالم في نسختها الحالية هي المشاركة الاولى لمنتخب الرأس الأخضر .

نجوم للمشاهدة : 
بالقطع سيكون نجم ريال مدريد والذي تم اختياره افضل لاعب في بطولة اوربا ليج لكرة السلة والتر تافاريز على رأس نجوم منتخب الرأس الأخضر الى جانب الاعب بيتينهو جوميز .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم لكرة السلة منتخب مصر لكرة السلة بطولة العالم لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»

أقر البرلمان الأفريقي، قانون “الأمن الغذائي” للحد من المجاعة بالقارة الأفريقية، وذلك خلال جلسات دورته الثالثة المنعقدة بمدينة ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

وأكد عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي والموارد الطبيعية بالبرلمان الافريقي يوسف الفاخري، “أن إصدار هذا القانون وفي هذا التوقيت يعتبر حدث هام بالنظر الي النزاعات التي تمر بها العديد من الدول الأفريقية والتي تُعد هي السبب الرئيسي في تدمير الموارد وازدياد المجاعة والمعاناة ما بين شعوب القارة الافريقية”.

يذكر أن إقرار قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية يأتي تزامنا مع استمرار جلسات البرلمان الأفريقي في دورته الثالثة للبرلمان الافريقي السادس المنعقدة بمدينة ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»!
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا
  • تايمز: في أفريقيا بأكملها قنبلة الاضطرابات توشك على الانفجار