العُمانية- أوصى مؤتمر الشباب والتنمية المستدامة في ختام أعماله اليوم في ولاية صلالة بتعزيز الجهود المبذولة في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وإدراج محور الثقافة القانونية كمقرر ضمن المناهج الدراسية. جاء ذلك في ختام أعمال مؤتمر الشباب والتنمية المستدامة الذي نظمته وزارة العمل بفندق هيلتون صلالة تحت شعار (آفاق - وتحديات)، واستمر يومين.

كما أكد المؤتمر في توصياته على أهمية تكثيف الحملات التوعوية والإعلامية المتعلقة بنشر الوعي القانوني لمختلف فئات المجتمع بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة ونشر منظومة القيم الوطنية وثقافة الواجب الوطني.

وتضمن اليوم الختامي للمؤتمر تقديم ثلاث أوراق عمل حول الثقافة القانونية للشباب ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، والآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الشباب، بالإضافة إلى دور الشركات التجارية في خدمة الشباب وتعزيز التنمية المجتمعية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخصًا خزّن 13 ألف لتر من الوقود في طبرق

الوطن|متابعات

ضبط جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية يضبط شخص يخزن كميات كبيرة من الوقود (النفط) تقدر الكمية حوالي 13,120 لترًا تقريبًا في منطقة باب الزيتون وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية.

وقال الجهاز عبر صفحته على الفيسبوك إن عناصر الجهاز داهمت موقعًا في منطقة باب الزيتون، وذلك ضمن عملية أمنية مشتركة ومساندة من قبل الكتيبة 519 طبرق.

وتابع” جاءت هذه العملية بعد ورود معلومات تفيد بأن شخصًا يقوم بتخزين كميات كبيرة من الوقود (النفط) مما يسبب أزمات للشاحنات داخل المدينة.”

وأكد أنه بعد التحري والتأكد من المعلومات الواردة، تم تنفيذ المداهمة وضبط حوالي ستون برميلًا وستة وأربعون جالونًا بسعة 20 لترًا لكل منهما، بالإضافة إلى واحد وأربعين برميلًا فارغًا ومائة وأربعة عشر جالونًا تنبعث منها رائحة الوقود. تقدر الكمية التي تم ضبطها بحوالي 13,120 لترًا تقريبًا.

وأشار إلى أنه تم اعتقال المدعو “أ. ي. ع. ص” الذي أفاد بأنه مشرف على الموقع، وكشف أن صاحب الموقع يدعى “ظ. أ. أ”. وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة القضية.

الوسومجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية طبرق ليبيا منطقة باب الزيتون

مقالات مشابهة

  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخصًا خزّن 13 ألف لتر من الوقود في طبرق
  • 8 مخالفين بقبضة الأمن ضمن جهود مكافحة المخدرات
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • ختام فاعليات ورش عمل التنمية المهنية للإخصائيين الاجتماعيين في ابوتشت
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب