عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا، لمناقشة المقترحات المقدمة من شركة إيني الإيطالية لدراسة تنفيذ مشروع مجتمعي جديد في محافظة بورسعيد، في إطار المساهمات المجتمعية لقطاع البترول والغاز بالمحافظة، ويهدف المشروع لإنشاء نظام لإدارة المخلفات الحيوانية والزراعية وإقامة محطة البيوجاز في منطقة القابوطي ببورسعيد، وذلك بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية.

المشروع يحسن الاقتصاد القومي

واستعرض محافظ بورسعيد مقترح تنفيذ المشروع المقدم من شركة إيني الإيطالية، والذي سيحدث نقلة نوعية في تحسين مستوى الاقتصاد، علاوة على استمرار عجلة الإنتاج في بورسعيد، كما يسهم في تحسين الاقتصاد القومي للدولة، مؤكدا تقديم مساهمات مجتمعية في مجالات تخدم أهالي المحافظة بشكل ملموس، مثل الرعاية الصحية والتعليم ومراكز تنمية الشباب، إدارة المخلفات الحيوانية والزراعية بصورة آمنة.

إنتاج الأسمدة وتوفير العملة الصعبة

وأكد محافظ بورسعيد ضرورة إقامة مشروع نظام لإدارة المخلفات الحيوانية والزراعية بصورة آمنة في منطقة القابوطي ببورسعيد، واستخدامها في توليد وقود الغاز الحيوي «البيوجاز» والأسمدة العضوية، وهو ما يلعب دورا هاما في الحفاظ على البيئة، ويدعم الإنتاج الحيواني والنباتي وتحقق مكاسب متعددة في مقدمتها توليد الطاقة وإنتاج الأسمدة وتوفير العملة الصعبة والآلاف من فرص العمالة.

ووجه محافظ بورسعيد بدراسة المقترح المقدم من شركة إيني الإيطالية بشأن المشروع للتأكد من إمكانية تنفيذه وجدواه بما يحقق الهدف والمردود المرجو منه، والتعاون بين كافة الجهات المعنية، لسرعة البدء في الخطوات التنفيذية لإقامة محطة البيوجاز بمنطقة القابوطي، مؤكدا متابعته المستمرة وتقديم كامل الدعم للجهات المسئولة عن المشروع، نظرا لمردوده وأهميته في الاقتصاد القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد البيوجاز إينى الإيطالية محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال

ترأس الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم، اجتماعًا هامًا ضم موجهات ومعلمات رياض الأطفال، وذلك لبحث آليات استلام وفحص مستندات رياض الأطفال المتقدمين للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال، وإجراء المقابلات الشخصية للتأكد من استيفائهم لشروط القبول.

حرص وكيل الوزارة خلال الاجتماع على التأكيد على ضرورة الالتزام التام بقواعد القبول ومعيار التنسيق، مع مراعاة الترتيب من الأكبر إلى الأصغر سنًا. كما شدد على ضرورة الالتزام بالنطاق الجغرافي المدون ببطاقة ولي الأمر، خاصةً للطلاب الذين سبق وسجلوا رغباتهم إلكترونيًا.

وفي إطار حرصه على توفير أفضل خدمة ممكنة لأولياء الأمور، وجه الدكتور عبد التواب أعضاء مراكز استلام المستندات الورقية بضرورة حسن استقبالهم ومعاملتهم معاملة كريمة، والتحلي بالصبر عند الرد على استفساراتهم.

تأتي هذه الجهود حرصًا من وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على ضمان سير عملية قبول طلاب رياض الأطفال بكل شفافية ودقة، مع توفير بيئة مناسبة لأولياء الأمور تضمن لهم سهولة التقديم والاستعلام.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال