تمكنت هيئة سلامة الغذاء بالغربية، من ضبط 54 طن 137 كيلو منتجات غذائية مغشوشة و 63 ألف و 406 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، خلال حملة للقضاء على بؤر الأغذية الفاسدة.

ويأتي ذلك في إطار  الحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء علي تعليمات، الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتشديد الرقابة علي الأسواق وجميع المنتجات الغذائية الموجودة بالأسواق للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتعليمات الرقابة الإدارية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق، وتوجيهات المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الغربية.


حيث أسفرت الحملة عن ضبط 54 ألف و 137 كيلو منتجات غذائية ما بين (لحوم و زيت زيتون و ملح وجنزبيل وشطة) غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وكذلك ضبط 60 ألف عبوة سناكس ومقرمشات وشيبسي للأطفال منتهية الصلاحية، و 3406 عبوة مشروبات غازية كانز وعصاير منتهية الصلاحية ومعروضة داخل ثلاجات البيع المباشر للجمهور.

و تم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

من جانبه، أكد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن المهمة الأساسية للهيئة  الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء الأغذية الفاسدة الرقابة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها الجيش في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، "اليوم يطالبونهم بالنزوح إلى أين؟ لا أحد يعلم، فمنطقة المواصي أصبحت ممتلئة تماما بالسكان، ومنطقة دير البلح بها مئات الآلاف، لذلك هذه العملية خطيرة وتزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في كل المناطق".

وتابع: "لا مكان آمن في القطاع، والأوضاع الصحية كارثية، والناس عادت في خان يونس لبيوتها المهدمة لكن للأسف الشديد، هذه الأوامر الجديدة تثبت أنه لا مكان آمن على الإطلاق، وهناك حوالي 1.8 مليون في جنوب قطاع غزة يعيشون في 59 كم لا أكثر، بدون مياه أو المواد الغذائية التي تصل بشكل قليل".

مقالات مشابهة

  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية