أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، مؤشرات وتفاصيل المبادرة الرئاسية «الكشف والعلاج عن بُعد»، إذ جرى مناظرة أكثر من 1292 حالة بين مستشفيات وزارة الصحة بمطروح والمستشفيات الجامعية والمعاهد التعليمية فى الفترة من أغسطس 2022 وحتى أغسطس 2023، لأكثر من تخصص أجريت من خلالها المناظرات والاستشارات.

مبادرة الكشف والعلاج عن بعد

وقال وكيل صحة مطروح، اليوم، إن مبادرة «الكشف والعلاج عن بعد» تُعد ثمرة تعاون ما بين عدة وزارات، وهي وزارة الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتوجيهات القيادة السياسية لتنسيق عمل الثلاث وزارات.

5 مستشفيات تشارك بالمبادرة

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح أن الوحدات التابعة للمبادرة موجودة في مستشفيات القطاع العلاجي بمطروح حيث تتواجد في 5 مستشفيات (مطروح العام والنجيله المركزي ومارينا المركزي والضبعة المركزي والحمام المركزي، ويتم طلب الاستشارة الطبية من هذه المستشفيات، أو الرأي العلمي عن بُعد في حضور الاستشاريين وأساتذة التخصصات المختلفة في مختلف الجامعات المصرية.

مناظرة الخالة المرضية

وأشار وكيل صحة مطروح إلى أنه عند حضور المريض للمستشفى وفقا لموعد الاستشارة يجرى مناظرة حالته الصحية وبمساعدة الإمكانيات الخاصة بالجهاز، إذ الكشف عليه بالكامل خلال المناظرة، وتشمل الأجهزة ملحقات مثل رسم القلب وفحص للعين والجلد والأذن، تحت إشراف الأستاذ الجامعي أو مقدم الخدمة، وعلى الطرف المستقبل للخدمة استخلاص القرار العلمي من مقدم الخدمة وبناء عليه يتم التعامل مع الحالة المرضية.

تنسيق مبادرة الكشف والعلاج عن بعد

وأوضح الدكتور سعيد مختار منسق المبادرة أن تلك الاجراءات والمناظرات تحدث بتنسيق كامل من وزارة الاتصالات وتوفير الدعم الفني وسبل تسهيل نقل أو صيانة الوحدات بصورة يومية، وهناك تواصل يومي وجدول مسبق من الجامعات المصرية يبلغ به مستشفيات وزارة الصحة حسب التخصص المطلوب ويحجز الاستشارة، ويتم إعلام المريض بموعد الاستشارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح الكشف المبكر وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس

 

تستكمل وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه فى اطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني والتي استهدفت محافظة السويس، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص والعلاج الحر بالسويس، للمرور على عددًا من المستشفيات ومعامل التحاليل والعيادات الخاصة للتأكد من استيفاء اشتراطات التراخيص حرصًا على صحة وسلامة المرضي.

 ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الى ان اللجنة قامت بإصدار قرارات إغلاق مستشفيات "ابن سينا، المبرة الخاص، الأمل التخصصي، اليسر التخصصي" وذلك بعدما رصدت العديد من المخالفات منها " مخالفة اشتراطات التراخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوي"، كما تم إنذار عيادة د. ايمان طوسون بتلافى المخالفات التى تم رصدها وذلك خلال مهلة لا تتجاوز 7 ايام لعدم إغلاقها.

وأكد "ذكى" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس
  • «الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني