هنأت السفارة الروسية في مصر، المصريين بمناسبة الذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي يتم الاحتفال بها في 26 أغسطس المقبل.

ونشرت السفارة الروسية بالقاهرة بيانا رسميا: "بدأ تاريخ إضفاء الطابع الرسمي على تفاعلنا في فبراير 1943 عندما دعا سفير مصر في لندن نشأت باشا الممثل المفوض للاتحاد السوفياتي في بريطانيا إيفان مايسكي لتناول الإفطار في مقر إقامته وعرض عليه إطلاق العمل على إمكانية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

وأضاف البيان: "منذ ذلك الحين مضى شعبي روسيا ومصر جنبا إلى جنب الطريق الطويل نحو الشراكة الاستراتيجية الشاملة وتغلبان على العديد من الصعوبات التي ساهمت في المزيد من التقارب بيننا، واليوم، نقوم بعضنا مع البعض بتنفيذ المشاريع الضخمة واسعة النطاق مثل بناء محطة الضبعة النووية التي ستصبح قريبا رمزا لمتانة الصداقة الروسية المصرية مثلما أصبح السد العالي في أسوان من الزمان".

واختتم السفارة بيانها: "تتعاون موسكو والقاهرة بشكل فعال في مجال السياسة الخارجية وعلى المنصات الدولية، مما يساعد على حل الأزمات المختلفة وتعزيز الاستقرار في العالم، إن تعاوننا الثقافي والإنساني والديني يستحق أعلى الدرجات، نحن مقتنعون بأن علاقاتنا لا تزال تتمتع بمقدرة كبيرة للغاية، والتي سنكون قادرين على تحقيقها وزيادتها من خلال العمل المشترك، نتمنى لأصدقائنا بدوام والصحة والسعادة والازدهار".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفارة الروسية العلاقات الدبلوماسية

إقرأ أيضاً:

سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد

نظمت سفارة فنزويلا البوليفارية بالقاهرة اجتماعًا بحضور جماعات التضامن ووسائل الإعلام المصرية وعدد من طلبة الجامعات.

وتأتي فعاليات هذا الاجتماع في إطار تنظيم فعالية في نفس التوقيت في فنزويلا وفي أكثر من 300 مدينة حول العالم و من بينها العاصمة المصرية القاهرة، وتهدف هذه الفعالية لدعم ميلاد منظمة المناهضة للفاشية و الإمبريالية والاستعمار الجديد.

سفارة فنزويلا تعلن عن تدشين منظمة لمناهضة الفاشية

وترغب فنزويلا في إنشاء فرع لمنظمة المناهضة للفاشية و الإمبريالية و الاستعمار الجديد واختيار من يقوم بتمثيل المنظمة في القاهرة، والتي سيكون من اهم اهدافها وأولوياتها إدانة الممارسات الفاشية و النازية و الاستعمارية التي تمارسها دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه قال السفير ويلمار اومار فرنانديز سفير فنزويلا لدى القاهرة: إنه يعتقد أن هذه المبادرة في غاية الأهمية و التى بدأتها منذ فترة حيث أقيم في فنزويلا خلال تنظيم مؤتمرها ضد الفاشية و ضد النازية وضد الاستعمار الجديد، حيث اشتركت فيه 92 دولة، واتفق فيه ممثلي تلك الدول علي مولد هذه المنظمة.

مضيفاً إلى أنه تم توجيه الدعوة لحضور هذه الفعالية اليوم لنكون حاضرين مع من سيدعمونا في هذه المبادرة، وأعلم أنكم في مصر دائماً داعمون لنا و متفقين معنا ولن نفشل.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع فنزويلا وتطلعها لتعزيز التعاون الثنائي

رئيس فنزويلا يدعوا إلى مقاطعة تطبيق واتساب (تفاصيل)

أولمبياد باريس 2024.. مؤمن ربيع يخسر أمام بطل فنزويلا في منافسات المصارعة

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • سفارة مصر ببيروت تناشد جاليتها الابتعاد عن مناطق التوتر