د. الشيخة رنا بنت عيسى: حرص المعهد على تنظيم البرنامج يأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية في تمكين الشباب البحريني
أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، أن العنصر الشبابي في مملكة البحرين هم رأس المال الحقيقي لبناء المستقبل، مشيرًا إلى أن عمليات التطوير هي نتاج تراكم معرفي وتجارب تنتقل من جيل لآخر.

وأعرب الوزير المبارك عن اعتزازه بالطاقات الشبابية البحرينية التي تشتغل في شتّى الميادين، وفي جميع القطاعات، مشددًا على كونهم ركيزة أساسية للارتقاء بكافة القطاعات الحيوية بما يرفع من جودة الخدمات المقدّمة ويحقّق تطلّعات المواطنين.
جاء ذلك لدى لقاء سعادته منتسبي البرنامج القيادي الوطني هايبو يوث «HIPO-YOUTH» بدفعته الخامسة، الذي ينظّمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب، ومؤسسة إنجاز البحرين.
وقال الوزير المبارك أثناء الحلقة الحوارية التي جمعته بثلاثين شاب وشابة من مختلف القطاعات «أنتم رأس المال الحقيقي الذي نفخر ونعتز به في عملية البناء والتنمية وتحقيق التطلّعات المستقبلية»، مؤكدًا على نهج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تبنّي ورعاية وتطوير قدرات الشباب من البحرينيين وتوفير المناخات اللازمة وتهيئة كافة الظروف التي تهيئهم لتحمل المسؤوليات الوطنية. وأشار الوزير المبارك إلى أن عملية نقل الخبرات وتهيئة الظروف وصناعة الفرص للطاقات الشبابية هي مسؤولية وطنية من أجل بناء مستقبل يحلم به الجميع.
من جانبها أوضحت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن حرص المعهد على تنظيم برنامج هايبو يوث بشراكة استراتيجية ومعرفية منذ انطلاقه على مدى خمسة أعوام متتالية، يأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية في تمكين الشباب البحريني مثمنة حرص سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك على نقل خبراته إلى الشباب الذي سيقود المرحلة المقبلة من مسيرة البناء والتطوير في مملكة البحرين.
وأضافت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة أن المخرجات الوطنية المتميّزة التي قدّمها برنامج هايبو يوث على مدى الأعوام السابقة، تعكس أهمية البرامج التدريبية الوطنية المُقدّمة للشباب البحريني، حيث تسهم بشكل رئيس في توفير البيئة المناسبة لصقل مهاراتهم وفق أعلى المعايير والظهور بمخرجات تسهم بارتقاء مختلف القطاعات في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين

مسقط - العمانية 

تسلّم معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم نسخًا من أوراق اعتماد عددٍ من أصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة المعيّنين لدى سلطنة عُمان.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان عام وزارة الخارجية بمسقط كلًّا من: سعادة فرانسيسكو خافير سيمونيه، سفير مملكة إسبانيا‬⁩ المُعيّن لدى سلطنة عُمان، وسعادة أيداربيك توماتوف سفير جمهورية كازاخستان المُعيّن لدى سلطنة عُمان، وسعادة بشير حسن حاجي، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية المعيّن لدى سلطنة عُمان.

وقد رحّب معالي السّيد وزير الخارجية بأصحاب السعادة مُتمنيًا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم وللعلاقات الثنائية المزيد من التقدم والنماء.

حضر اللقاءات سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “