أكد أمين الطائف المهندس ناصر بن ضيف الله الرحيلي، على تكامل الجهود لاحتواء أي حالة مطرية مقبلة، والتفاعل السريع مع التحذيرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد بشأن التوقعات المطرية على المحافظة.

ووجّه جميع الوكالات والإدارات المختصة والبلديات المرتبطة والفرعية بتكثيف التنسيق، وتطبيق الخطة الاستباقية الموضوعة لدرء أخطار الأمطار والسيول.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس أوكرانيا بذكرى استقلال بلادهلمكافحة المخدرات.. فتح باب القبول والتسجيل على رتبة "جندي أول - جندي"

واستنفرت لجنة الأمطار والسيول بالأمانة أعمالها الميدانية مع متابعة الأوضاع بعد الحالة المطرية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.

شبكة تصريف مياه الأمطار

وجرى نشر أكثر من 50 فرقة للنظافة وإزالة الشوائب من منهولات تصريف مياه الأمطار وعبارات السيول.

كما وضعت كافة الآليات والمعدات على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ، وتوزيع صهاريج شفط وكسح التجمعات المائية والمستنقعات، والتأكد من فعالية شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول القائمة، والوقوف على كفاءة أداء مضخات شفط المياه بالأنفاق.

وأعلنت الأمانة أنها تواصل التنسيق مع الجهات المعنية لضمان استجابة سريعة وتنسيق فعال في حالة حدوث أي طارئ خلال أي أمطار متوقعة.

#أمانة_الطائف | توعية
أثناء هــطول الأمـطار
اتبع إرشادات السلامة#الطائف pic.twitter.com/ffDSyR08GD— أمانة الطائف (@tc_gov) August 22, 2023سلسلة جبال السروات

وتظهر تأثيرات السحب الركامية الرعدية على المرتفعات الجبلية بجنوب وغرب المحافظة بامتداد سلسلة جبال السروات، والتي تشهد هطولات مطرية متفاوتة الغزارة منذ أيام.

وبثت أمانة الطائف عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي رسائل توعوية ووقائية وتحذيرات للمواطنين والمقيمين للمحافظة على السلامة والابتعاد عن المناطق المنخفضة وأماكن تجمّعات المياه وبطون الأودية في مثل هذه الأجواء المتقلبة.

مصادر التيار الكهربائي

وأهابت بالابتعاد على مصادر التيار الكهربائي، وعدم الخروج إلى المساحات المفتوحة وقت هطول الأمطار حتى لا يتعرض الشخص لأخطار الصواعق، والابتعاد عن المستنقعات التي تتشكل عقب هطول الأمطار، ومنع الأطفال من السباحة فيها.

واتخذت الأمانة كافة التدابير والاحتياطات الضرورية لمواجهة أي تداعيات محتملة خلال الأمطار المتوقعة، وأهابت بالأهالي ضرورة التواصل مع مركز البلاغات البلدية الموحد 940 عند أي طارئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري الطائف الطائف الأمطار السعودية

إقرأ أيضاً:

باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات الباكستانية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 25 آخرين جراء الحوادث التي سببتها سلسلة الأمطار الغزيرة التي ضربت إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي خلال الأيام الأخيرة.
وأوضحت الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث في بيان اليوم أنه جرى إغلاق طرق تربط إقليم بلوشستان بإقليم خيبر باختونخوا، بسبب السيول التي جرفت أجزاء من ذلك الطريق.انهيارات أرضيةوأضافت الهيئة أن عددًا كبيرًا من المركبات، عالقة، على الطرق بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال "كوه سليمان" شرق إقليم بلوشستان.
أخبار متعلقة "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتالسلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثيناوأشارت إلى أنه جرى إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، لمساعدة العالقين هناك.

#باكستان.. مصرع 143 شخصًا خلال شهر بسبب الأمطار الغزيرة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/Va9UJhPzDf pic.twitter.com/RHaEsjMSFo— صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • الدفاع المدني بالطائف يباشر حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • اندلاع حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالطائف
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة