تشهد العملية العسكرية التي شنتها روسيا في أوكرانيا، يومًا جديدًا من الاقتتال الشرس، حيث يحاول الجيش الروسي بسط المزيد من السيطرة وحصد المكاسب على الأرض، فيما تحاول كييف مقاومة الدب الروسي بدعم من الغرب.

 

روسيا تُعلن إحباط هجمات أوكرانية بـ 3 مسيرات على أراضيها روسيا تسقط طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق بريانسك

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات روسيا نفذت الليلة الماضية ضربة ناجحة لمركز صنع قرار تابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - "إن القوات المسلحة الروسية نفذت ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من البحر والبر، لمركز صنع قرار في القوات المسلحة الأوكرانية" ، منوهة بأن الضربة حققت هدفها وأصابت الموقع المستهدف.
وأضافت أن قوات روسيا دمرت أكثر من 6000 طائرة بدون طيار أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة ، مشيرة إلى أنه تم تحييد مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية على محور خيرسون ، وصد هجوم للقوات الأوكرانية في منطقة بريوتنوي و5 هجمات أخرى في منطقتي رابوتينو وأوسبينوفكا في مقاطعة زابوروجيه ، وصد 5 هجمات للعدو على محور كوبيانسك والقضاء على ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا.
وأشارت الوزارة إلى أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 230 جنديا على محور جنوب دونيتسك إضافة إلى ناقلتي جند مدرعتين و3 مركبات واثنين من المدافع ذاتية الحركة من طراز "غفوزديكا" ، كما تم صد 6 هجمات للعدو على محور دونيتسك ومقتل ما يصل إلى 125 جنديا أوكرانيا هناك وتصفية نحو 80 جنديا أوكرانيا على محور كراسني ليمان ، وصد 3 هجمات شنتها القوات الأوكرانية في أراضي دونيتسك ولوغانسك.
وأوضحت أنه تم تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية ومحطة رادار ومنصتي إطلاق لمنظومة صواريخ S-300PS المضادة للطائرات في مقاطعة نيكولايف ، كما خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 110 جنود و4 دبابات ومدفعا ذاتي الحركة من طراز KRAB بولندي الصنع و4 مدافع من طراز M777 أمريكية الصنع على محور زابوروجيه ، بالإضافة إلى تدمير 4 مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في خيرسون وخاركوف ودنيبروبيتروفسك، ودونيتسك ، واعتراض أربع قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس وإسقاط 42 طائرة بدون طيار.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا الجيش الروسى مركز صنع قرار على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسقطت القوات الأوكرانية طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك اليوم السبت حسب ما أعلنه سيرجي هوربونوف، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كوستيانتينيفكا.
وقال هوربونوف -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "سقطت جزء من حطام المقاتلة حول مدينة كوستيانتينيفكا. كما سقط الحطام في منطقة سكنية - وتضررت عدة منازل خاصة. لم يُقتل أو يُصاب أحد في هذا الحادث".
وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق أن الجيش الروسي خسر 1280 جنديًا وثماني دبابات في 4 أكتوبر.
وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم قوات الدفاع الأوكرانية في الجنوب، فلاديسلاف فولوشين، بأن القوات الروسية تستعد لشن هجمات جديدة في اتجاهي أوريخيف وروبوتين على الجبهة في منطقة زابوريجيا.
وقال فولوشين: "وفقًا لبيانات الاستخبارات، يستعد الروس لعمليات هجومية جديدة بالقرب من أوريخيف وروبوتين. إنهم ينشرون أفرادًا في هذه المناطق، ومن المرجح أن يشنوا هجمات جديدة في غضون أيام قليلة" -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم. 
وأوضح أنه إذا اخترق الروس هذه الجبهة، فيمكنه الحصول على السيطرة النارية على الطرق اللوجستية الممتدة من زابوريجيا إلى شرق أوكرانيا، حيث تحتفظ قوات الدفاع الأوكرانية بمواقع في دونيتسك وجنوب منطقتي زابوريجيا.
كما أشار فولوشين إلى أنه في اليوم الماضي وحده، تعرضت المستوطنات في منطقة زابوريجيا لأكثر من 400 قصف، مع حوالي 300 هجوم استهدف مواقع عسكرية أوكرانية في هذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • حزب الله يشن هجمات صاروخية مكثفة على مستعمرات إسرائيلية ويعلن مقتل وإصابة جنود من لواء غولاني
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا