تفقد وزير العمل حسن شحاتة اليوم الخميس، المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بميدان الحجاز بمصر الجديدة، لمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية والبوابة الرئيسية للمركز، والوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير ومجريات العمل.

ووجه «الوزير» بتطوير الورش الموجودة بالمركز لإنشاء معامل تدريب حديثة ومتطورة وصديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية، وتأسيس معامل لغات، وورش لمهن الخياطة والتفصيل، والذكاء الاصطناعي، وصيانة الحاسب الآلي، والمحمول والطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف وغيرها، وأن تعتمد خطة تطوير المركز على أن تكون شهاداته معتمدة دوليا.

ووجه الوزير بتجهيز الورش والمعامل بالإمكانيات اللازمة، لاستخدامها في اختبارات برامج الفحص المهني المشترك مع المملكة العربية السعودية.

وخلال جولته وجه «شحاتة» بسرعة الانتهاء من الورش التدريبية وتجهيزها لتكون جاهزة لاستقبال المتدربين في أسرع وقت ممكن وفقاً للمعايير والاشتراطات اللازمة، توفير المعدات والأدوات، المخصصة لذلك طبقا لأحدث المواصفات العالمية في هذا المجال، وبالإضافة الى عمل وحدة مخازن جديدة ملحقة بالمركز.

واستقبل أشرف مرزوق معاون الوزير والمشرف العام على المركز القومي للسلامة، «الوزير» في بداية جولته، مؤكداً أن العمل جاري ومستمر على تنفيذ التوجيهات، لسرعة الانتهاء من المعامل والورش التدريبية وفق الخطة الموضوعة، في الأوقات المحددة، وذلك لتفعيل دور المركز في معاونة المنشآت على اختلاف مستوياتها في دراسة مشاكل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وايجاد الحلول المناسبة لها، وتقديم الخدمات والدعم الفني والتدريبي في مجالات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وإعداد البحوث البيئية الهندسية والمعملية والاكلينيكية، وتنظيم دورات تدريبية داخلية وخارجية، ووضع الخطط المركزية للبحوث والدراسات في هذه المجالات ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة العمل بما يكفل النهوض بمستوي السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وحماية مقومات الإنتاج البشرية و المادية.

وأشار إلى قيام المركز القومي بإجراء القياسات البيئية المختلفة للمخاطر داخل بيئة العمل من خلال معامل المركز المتخصصة ومجموعة متميزة من الباحثين.

ورافق الوزير خلال جولته، المهندس وائل عبد الصبور مدير عام الإدارة العامة لشؤون مراكز التدريب المهني بالوزارة، وأحمد معروف مدير العلاقات العامة والمراسم بالوزارة، ومنى فوزي رئيس الإدارة المركزية للبحوث، وهاجر محمد موافي الأمين العام للمركز، ومجموعة من العاملين والمختصين.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة العمل ويوجه بتنظيم مزيد من ملتقيات التوظيف للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة

وزارة العمل: ختام برنامج تدريبي على التفصيل والخياطة لفتيات كفر الشيخ

وزارة العمل: دورة تدريبية على إصلاح وصيانة الإلكترونيات بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسن شحاتة وزارة العمل وزير العمل وزير العمل حسن شحاتة المركز القومي للسلامة والصحة المهنية المركز القومي للسلامة السلامة والصحة المهنیة وتأمین بیئة العمل المرکز القومی

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


اطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأوليمبية، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية والفريق المعالج وأسرة اللاعبة.


كما حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.


وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • كشف حساب الوزراء (1)
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • كيف يمكن للموظف أن يتغلب على الروتين؟
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة