الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، ورياحاً نشطة تعمل على اضطراب البحر، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرَد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، صنعاء، عمران، أبين، البيضاء، لحج، الضالع ومرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وصعدة والسواحل الجنوبية والغربية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 25 – 35 عقدة ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ويُحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 44 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33- 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونصح المركز بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

حالة الطقس الآن.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن في مصر، متوقعة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس الآن

وأشارت الأرصاد، في توقعاتها لـ حالة الطقس الآن، إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزء كبير من أشعة الشمس، على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء، بجانب وجود نسب رطوبة أقل.

حالة الطقس

ولفتت الهيئة، إلى أن البلاد بدأت تشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار وأيضًا خلال فترات الليل، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس الآن

وتوقعت الهيئة، أن يسود الآن طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الانحاء.

حالة الطقس الآن حالة الطقس اليوم

وتابعت الهيئة، بوجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الآن

وأضافت هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

وعن حالة البحر المتوسط، عادت إلى طبيعتها بعد الاضطراب التي شهدته في الأيام الماضية، ولتكون حركته اليوم معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5متر، و2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة الطقس الآن

وبالنسبة لحالة البحرالاحمر، من المتوقع أن تكون حركته معتدلة، وارتفاع الموج 1.5 متر إلى 2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة الآن على محافظات مصر

- القاهرة الكبرى العظمى 30، الصغرى 22.

- الوجه البحري العظمى 29، الصغرى 21.

- السواحل الشمالية الغربية العظمى 27، الصغرى 23.

- السواحل الشمالية الشرقية العظمى 29، الصغرى 23.

- جنوب ووسط سيناء العظمى 33، الصغرى 26.

- شمال الصعيد العظمى 31، الصغرى 20.

- جنوب الصعيد العظمى 35، الصغرى 24.

اقرأ أيضاًبسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024

رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024

معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة