الوطن:
2024-07-06@19:04:31 GMT

سفير الصين بالقاهرة يشيد بانضمام مصر لـ«بريكس»

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

سفير الصين بالقاهرة يشيد بانضمام مصر لـ«بريكس»

أشاد سفير الصين في القاهرة بانضمام مصر إلى «بريكس»، وعبر عن استعداد بلاده للتعاون مع شركاء التجمع، من أجل تعزيز مفهوم مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، موضحا أن هذا التعاون يتضمن تعميق العلاقات الاستراتيجية وتوسيع رقعة التعاون في مختلف المجالات، بهدف مواجهة التحديات المشتركة وصياغة مستقبل واعد.

تعزيز العلاقات الدولية وتوسيع دائرة الشراكات الدولية

وتأتي هذه الخطوة في سياق تعزيز العلاقات الدولية وتوسيع دائرة الشراكات الدولية، إذ تمثل دول بريكس «البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا»، نموذجا للتعاون الدولي والتحالفات الاقتصادية والسياسية.

ويسهم انضمام مصر إلى هذه المجموعة في تعزيزها ككيان دولي، وتعزيز دورها في دعم الجهود المشتركة وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

تأثير إيجابي على تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين

يأتي هذا القرار في سياق تعزيز مبدأ التعددية والتعاون الدولي، حيث يتطلع العالم إلى تعزيز العلاقات بين الدول وتوسيع دائرة التعاون لمواجهة التحديات العالمية، ومن خلال توسيع أعضائها.

وتقدم مجموعة بريكس رسالة قوية للعالم بأهمية تعزيز الشراكات الدولية وتحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار الدوليين، وبهذه الخطوة، تؤكد مصر التزامها بتعزيز العلاقات الدولية والتعاون الدولي، وتسعى إلى تحقيق مستقبل أفضل من خلال توسيع دائرة التحالفات الدولية والاقتصادية والسياسية، كما أن نجاح هذه المساعي سيكون له تأثيرا إيجابيا على تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر بريكس الصين جنوب إفريقيا سفير الصين تعزیز العلاقات

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع البنك التجاري الدولي-مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة "بيانو ماتي" الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المُتبادل وتسهيل فرص نمو الأعمال وإنشاء برامج مُخصصة، من خلال تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير، قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لقطاعات ومشروعات مُحددة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٍ من عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بـ CIB، وميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بـ SACE، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي تم عقده يومي29 و30يونيو الماضي.

وتؤكد تلك الشراكة على مكانة البنك التجاري الدولي الراسخة والرائدة كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وسمعته المشهود لها، وتاريخه المُمتد من الشراكات الناجحة والمُثمرة، وهو ما يُعزز توجهات الدولة لزيادة مُشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وفي هذا السياق، عبّر عمر الحسيني، عن اعتزازه بتوقيع تلك الاتفاقية الهامة مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، موضحًا التزام البنك الراسخ بدفع النمو الاقتصادي المُستدام في مصر، حيث تُساهم هذه الاتفاقية بدورها في تعزيز تنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية.

وأشار إلى حرص CIB على جذب الشراكات والتعاقدات ذات الأهمية وتوجيه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد القومي، ذلك بالإضافة إلى نسج شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع كُبرى المؤسسات والمُنظمات الدولية الرائدة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة