أدرج تقرير لمجلة CEOWORLD الأمريكية، المغرب ضمن قائمة أكثر 80 دولة أمانا في العالم.

وصنف التقرير، الذي صدر الأربعاء، المغرب في المرتبة 76 عالميا في مؤشر الدول الآمنة لسنة 2023، بين 164 دولة شملها التصنيف، متفوقا بذلك على باقي دول شمال إفريقيا، وكذا مجموعة من الدول المتقدمة ضمن هذا المؤشر، من بينها الصين، التي احتلت المرتبة 84 عالميا، وروسيا (136 عالميا).

ووفق التقرير ذاته، فقد تبوأ المغرب هذه المرتبة نتيجة حصوله على 58.7 نقطة، من بين 100 نقطة ممكنة، يمكن أن تحصل عليها دولة ما الأكثر أمانا في العالم، علما بأنه كلما كانت النقطة أقل كلما كانت الدولة لا تتمتع بالاستقرار، ومعرضة لاحتمال وقوع صراعات عسكرية، أو تهديدات لسلامة المواطنين، أو وقوع كوارث طبيعية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تتقدم 46 مركزا دوليا في تصنيف «ليدن» الهولندي

أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، تقدم الجامعة 46 مركزاً عن العام الماضي في التصنيف الدولي الهولندي «ليدن» لعام 2024، لتصبح في المرتبة 870 عالميا، بإجمالي 1806 منشورات بحثية، مقارنة بـ1561 بحثا عن العام الماضي، كما احتلت الجامعة المرتبة 8 محليا، وذلك ضمن 15 جامعة مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية الخاصة بهذا التصنيف، والمركز الـ17 على مستوى القارة الإفريقية.

وضم تصنيف «ليدن» لهذا العام 1506 جامعة عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم، وذلك طبقا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يونيو الجاري عن الفترة 2019-2022.

تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية

وأكد رئيس جامعة طنطا، أن تقدم الجامعة في التصنيف يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيراً إلى ان الجامعة تعمل بشكل دائم وسريع على اتخاذ خطوات ثابتة، للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية من خلال توفير كافة الإمكانيات والإجراءات الداعمة لتحفيز الباحثين بكافة درجاتهم العلمية لتحسين جودة ومخرجات البحث العلمي، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030. 

مجالات تقدم الجامعة في التصنيف الهولندي

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تصنيف جامعة طنطا هذا العام في علوم الحياة والأرض لتتقدم 69 مركزاً لتحتل المركز 870 عالمياً والثامن محليا. وتقدمت في علوم الطب الحيوي والصحة 7 مراكز لتحتل المرتبة 669 عالمياً، والسابع محليا والعلوم الفيزيائية والهندسية تقدمت 45 مركزا لتحتل المركز 807 عالمياً والثامن محليا وعلوم الرياضيات والحاسب تقدمت 42 مركزاً لتحتل المرتبة 865 عالمياً والثامن محليا.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دوليا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • جامعة طنطا تتقدم 46 مركزا دوليا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم