استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، وفد وزارة الثقافة، برئاسة الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك لمناقشة الاستعدادات المشتركة لإطلاق مشروع سوهاج بلد الثقافة والفنون، والصادر بشأنه القرار الوزاري بتشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتورة وزير الثقافة.

ضم الوفد كل من الدكتور إبراهيم غزالة استاذ الفن التشكيلي، والكاتب الصحفي وليد الدرمللي مدير ومؤسس المشروع، وأكد محافظ سوهاج على حرص المحافظة على دعم كافة المبادرات والأنشطة الثقافية، التي تساهم في بناء الشخصية وتكوين الوعي لدى المواطنين.

وأشار إلى أن محافظة سوهاج تتميز بالعنصر البشري الداعم لمثل تلك الفعاليات، لافتا إلى ضرورة تحديد المتطلبات اللازمة لخروج المشروع في أحسن صورة، بالشكل اللائق.

وأوضح وليد الدرمللي  مدير المشروع أن مشروع سوهاج بلد  الثقافة والفنون يستهدف جميع قرى المحافظة، ويتضمن دعم أصحاب المواهب والحرف التراثية، وإنشاء جداريات تحكي تاريخ سوهاج.

غرق عامل بنهر النيل في سوهاج ماس كهربائي يُشعِل النيران بشقة سكنية في سوهاج محافظة سوهاج

بالإضافة إلى أنشطة للفن التشكيلي وترميم التماثيل التراثية النادرة بنطاق المحافظة، والعمل على تدشين أول معرض للكتاب بسوهاج، وملتقى لتوثيق السيرة الهلالية، لافتا إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى تنمية فكر ووعي وثقافة مختلف الأعمار في مختلف الفنون.

يذكر أن زيارة الوفد تستمر على مدار 3 أيام وتتضمن زيارة وتفقد القرى والمراكز التي ستشهد انطلاق المشروع ومنها مراكز "أخميم، المراغة، طما"، وقرى "السكساكا، وقاو عيسي"، بالإضافة إلى زيارة جامعة سوهاج، ومكتبة رفاعة الطهطاوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج سوهاج

إقرأ أيضاً:

النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات ووزير النقل الأسبق، واللواء مدحت بهجت نائب رئيس الشركة، الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بالجامعة الجديدة.

في هذا السياق تفقد الدكتور حسان النعماني مع الوفد المصاحب له موقع مشروع استكمال البنية التحتية في الجزء الغربي داخل الحرم الجامعي الجديد، الذي يضم مشاريع إنشائية تحت التنفيذ كمبني كلية طب الأسنان ومستشفاها و الصالة الأولمبية ومنطقة المدينة الرياضية، وعدد من المباني المتلاحقة التي سيتم تنفيذها.

وأكد النعماني ان تنفيذ هذا المشروع يعد خطوة إيجابية وملحة لتوصيل المرافق للمباني الجديدة داخل الحرم الجامعي الجديد، حيث سيتم استكمال أعمال الطرق، و أعمال شبكة المياه والصرف الصحي وشبكة الري، واستكمال اعمال شبكة الكهرباء لأعمال الجهد المنخفض والمتوسط، وأيضا إنشاء وعمل منظومة مكافحة الحريق.

وأوضح المهندس هاني ضاحي ان تكلفه المشروع ٣٧٣ مليون جنيه و٥٠٠ ألف وسوف ينفذ علي مدار ١٨ شهر، حيث سيتم الانتهاء منه وتسليمه في نوفمبر ٢٠٢٥ م ويتكون المشروع من شبكات المياه بإجمالي طول ٤١٥٤ متر طولي وشبكات الصرف الصحي بإجمالي طول ٤٤٣٣ متر، الي جانب الأعمال الكهربائية بإجمالي طول الكابلات ٢٠٤٨٠ متر طولي واعمال شبكات الري بإجمالي اطوال ٩٥٠٠متر طولي، اعمال الطرق توريد و فرش طبقة أساس للطريق الدائرى و الأوسطى بطول ٤٥٠٠ م شبكه مقاومة الحريق (HDPE) بإجمالي اطوال ١٣٢٥٠ متر طولي وعدد ١٨٩ حنفيه حريق.

مقالات مشابهة

  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة بالإقليم ويطالب بالوقف الفورى لإطلاق النار
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة