سرايا - أفادت مصادر روسية، الخميس بأنه يجري التحقق من فرضية وجود عبوة ناسفة على متن الطائرة التي كانت تقل يفغيني بريغوجين قائد فاغنر.

وقالت إلى أنه يجري التعرف على جثة دميتري أوتكين مساعده، مبينة أنها تمكنت من التعرف على جثة بريغوجين في المشرحة من قبل أحد قادة فاغنر.

وقتل 10 أشخاص بينهم قائد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، مساء الأربعاء، في تحطم طائرة خاصة أثناء رحلة داخلية في روسيا.



وذكرت السلطات الروسية أنّ الطائرة تحطمت في منطقة تفير خلال رحلة داخلية بين موسكو وسان بطرسبورغ، مؤكّدة مقتل كلّ من كان على متنها.

وأفادت وزارة الطوارئ الروسية عبر تطبيق تلغرام: "كان هناك 10 أشخاص على متن الطائرة، من بينهم طاقم من ثلاثة أشخاص. وفقاً للمعلومات الأولية، قضى كلّ الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة".

وأفادت وكالات أنباء روسية الأربعاء أن اسم زعيم مجموعة فاغنر المسلّحة الروسية يفغيني بريغوجين مدرج على قائمة ركاب الطائرة التي تحطمت في روسيا وقُتل كلّ من كان على متنها.
 
إقرأ أيضاً : أين كان بوتين لحظة تحطم طائرة قائد فاغنر؟إقرأ أيضاً : مصرع بريغوجين .. حادث أم انتقام دموي؟إقرأ أيضاً : طباخ الرئيس بوتين .. قائد فاغنر من السجن إلى تحطم الطائرة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: على متن الطائرة قائد فاغنر

إقرأ أيضاً:

فرقة روك بريطانية تحطم رقم تايلور سويفت القياسي

حطّمت فرقة روك موسيقية بريطانية الرقم القياسي، الذي تحمله المغنية الأمريكية تايلور سويفت في عدد الحفلات على مسرح ملعب "ويمبلي"، حيث أعلنت عن تحضيراتها لإحياء 10 أمسيات، بدءاً من أغسطس (آب) 2025.

وأصدرت فرقة "كولد بلاي" إعلاناً مثيراً بإضافة 4 عروض أخرى إلى جولتها العالمية Music of the Spheres، التي تمتد إلى سبتمبر (أيلول) 2025.
ومع هذه الإضافة، ستصبح أول فرقة تؤدي عشر ليالٍ في استاد ويمبلي خلال جولة واحدة، محطمة الرقم القياسي السابق الذي كانت تحمله تايلور سويفت بثماني حفلات في الاستاد ضم جولتها العالمية إيراس بين يوليو (تموز) وأغسطس (آب) الماضي ، وفقاً لما ذكره موقع "بي بي سي".

Due to phenomenal demand in the presale, ninth and tenth Wembley Stadium shows have just been announced, for 7 & 8 September, 2025.

The presale for these extra shows will begin at 2.30pm BST today, to those with presale access.

The presale for the first eight Wembley shows has… pic.twitter.com/0S1NHKfTWo

— Coldplay (@coldplay) September 26, 2024

يأتي الإعلان عن حفلات 2025، غداة الإعلان عن الألبوم العاشر للفريق بعنوان "موون ميوزيك"، المقرر إصداره في 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2024.

يبدأ بيع تذاكر رسمياً صباح اليوم، بأسعار تبدأ من 25 دولاراً، وعلى عكس فرق أخرى رفض "كولد بلاي" استخدام نموذج التسعير الديناميكي، بحيث تتعدّل الأسعار وفقاً للطلب.
وجاء في رسالة على الموقع الإلكتروني لشركة "تيكت ماستر" البائعة للبطاقات أن "جميع أسعار تذاكر هذه الحفلات ثابتة بالسعر المعلن عنه".


بطاقات دعم وتبرع

وذكرت "بي بي سي" أن 50% من تذاكر الحفلات مخصصة لجمهور ويمبلي المناطق المجاورة، لأنها الحفلات الوحيدة للعام 2025 في أوروبا، قبل استكمال الجولة العالمية.
وسيتم التبرع بـ10% من العائدات إلى جمعية "ميوزيك فانيو تراست"، التي تدعم قاعات الحفلات الموسيقية الصغيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها فرقة حفلات على مسرح "ويمبلي"، حيث قدمت سابقاً 6 أمسيات خلال عام 2022، في أول جولة له ما بعد انتهاء جائحة كورونا.
وبذلت يومها جهوداً للحد من التأثير البيئي لحفلاته الموسيقية، معلنة أن كل حفلاتها المقبلة ستكون صديقة للبيئة ستحقق انخفاضاً بنسبة 59% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مقارنة بجولتها العالمية السابقة.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"
  • مقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا
  • 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله
  • شاب أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة في محكمة
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر
  • تحطم مقاعد المملكة آرينا عقب نهائي السوبر الإفريقي .. فيديو
  • بالفيديو...منطاد ضخم يتحطم فوق رؤوس سكان بلدة برازيلية
  • أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة
  • فرقة روك بريطانية تحطم رقم تايلور سويفت القياسي
  • دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل بالضفة والقدس نصرةً لغزة ولبنان