دمشق-سانا

خصص اجتماع عقده وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا والنفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور، لمناقشة احتياجات القطاع الزراعي من مادة المازوت وسبل توزيعها باستخدام البطاقة الإلكترونية، لضمان وصول الكميات الموزعة إلى المستحقين.

وركز الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة النفط اليوم على تحديد القطاعات الزراعية التي يجب تأمين مادة المازوت لها بالسعر المدعوم، وهي قطاعات الإنتاج الزراعي، كما تم تحديد القطاعات التي تصنف كصناعات زراعية لدراسة آلية تأمين المادة لها، بهدف تلبية احتياجات القطاع الزراعي وفقاً للنسب المقررة له في جميع المحافظات.

وتم الاتفاق على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمطلوبة لإطلاق خدمة توزيع مادة المازوت بموجب البطاقة الإلكترونية في الموسم الزراعي القادم، بهدف تسهيل حصول المزارعين على المادة وضمان وصول الكميات المخصصة إليهم.

وأكد الوزيران التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي وتحسين الخدمات المقدمة للفلاحين بما يسهم في دعم الإنتاج.

حضر الاجتماع فريق العمل المختص من الوزارتين.

محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القطاع الزراعی مادة المازوت

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة بأسوان.. امتحان الانجليزي "سهل" وفي مستوي الطالب المتوسط

تتفق اراء طلاب الثانوية العامه بأسوان علي ان مادة اللغه الانجليزية علي مستوي الطالب المتوسط، ومن امام مدرسة كيما الثانوبه بأسوان التقت الوفد بعدد من الطلاب واجمعوا ان مادة اللغة الإنجليزية سلسه ومتاحة للطالب المتوسط.


وقال احمد مبارك طالب بمدرسة كيما الثانوية المشتركة ان 70% من الاسئلة في متناول الجميع و30% تحتاج تركيز وتعتبر المادة ممتازة عكس اللغة العربية كان الوقت غير كافي.

الطالب احمد مبارك 

وأضاف عبدو عيسي ان مادة اليوم الاسئلة مباشرة وواضحة، وسؤال المقال سوف يضيف للمجموع وسوف يساعد في المجموع النهائي للجميع سواء كان انجز الاختبار بأكمله ام لم ينجز، وبالنسبة للقطعتين كانوا يحتاجون الي التركيز.

الطالب عبدو عيسي 

واوضحت بسملة مدحت طالبة بمدرسة كيما الثانوية المشتركة، تعتبر مادة الإنجليزي افضل بكتير من مادة الفيزياء والعربي، واتمني ان الكمياء والاحياء تأتي مثل الإنجليزية، كان في توازن معقول بالمادة اليوم كما اقرت الوزارة 30 % سهل و40%متوسط و30%للمستوي العالي، وكان في مستوي الطالب المتوسط.

الطالبة بسملة مدحت


وشاركت مريم مهدى الرأي ان المادة كانت سلسه بجانب ان قطعة الاسئلة كانت قريبة من بعض، ولو في طالب ليس علي درايه بالترجمة ممكن ان يحتار في الاسئلة، والسؤال المقالي كان مباشر اما البرجراف كان يتحدث عن الامانة ووجدت صعوبه ان اتحدث عن الامانة من اي اتجاه وليس لدى مخزون كافي عنها وتحويلها من عربي لانجليزي.https://youtu.be/UykAx1XY8Cc

الطالبة مريم مهدى

مقالات مشابهة

  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • هل يجنّب الموسم الزراعي الجديد السودان الجوع والعجز الاقتصادي؟
  • طلاب الثانوية العامة بأسوان.. امتحان الانجليزي "سهل" وفي مستوي الطالب المتوسط
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للري والزراعة
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للرى والزراعة
  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع