احتفل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف), بتخريج 945 مستفيداً ومستفيدة من برنامج «هدف للقياد»ة, ينتمون لأكثر من 400 منشأة في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وحضر حفل التخريج نائب مدير عام الصندوق للأعمال فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل ونائب رئيس جامعة كرانفيلد البريطانية البروفيسور ديفيد أوجلثورب, وعدد من قيادات الجهتين والشركاء الإستراتيجيين والمعاهد.

من جانبه، قال أبا الخيل، إنه بلغ إجمالي خريجي البرنامج حوالي 2000 مستفيد ومستفيدة منذ اطلاقه في سبتمبر 2019م وحتى الآن، مبيناً أن البرنامج هو أحد مبادرات الصندوق لدعم منشآت القطاع الخاص لتطوير مهارات وقدرات القوى الوطنية في مجال القيادة، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المرتبطة بقطاعات الأعمال؛ لضمان بناء كوادر وطنية قيادية مدربة ومؤهلة تسهم في تحقيق مستويات عالية من الاستدامة والتطور المهني ورفع معدلات التوطين النوعي.

وفي ختام الحفل؛ جرى تكريم المحكمين في البرنامج لإسهاماتهم في مناقشة مشاريع التخرج وإتمام البرنامج التدريبي.

يشار إلى أن برنامج هدف للقيادة يرتكز على 6 مراحل، تبدأ بعملية الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، وتتضمن المرحلة التالية تدريب المشاركين تدريباً مباشراً مدته 5 أيام، ويتم خلال فترة التدريب توزيع مشروعات تطبيق التعلم، وفي المرحلة الثالثة من البرنامج الذي تمتد 6 أسابيع؛ يطبق خلالها المتدربين ما تعلموه لدى جهة عملهم من خلال العمل على المشاريع.

وفي المرحلة الرابعة يتلقى المشاركين تدريباً مباشراً مدته 5 أيام، وفي المرحلة الخامسة يتم تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قبل لجنة مختصة، كما ترتكز المرحلة السادسة على متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي على المتدربين لدى جهات عملهم.

حفل تخريج #قادة_المستقبل عبر #هدف_للقيادة بالتعاون مع كرانفيلد.@CranfieldUni pic.twitter.com/Zt2ExhApnu

— صندوق تنمية الموارد البشرية | هدف (@HRDFKSA) August 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور

 

صور- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في صور عددا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وذلك ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد.

وفي اليوم الأول قدمت زهرة بنت خليفة الهاشمية رئيسة وحدة المناهج والتقييم للغة الإنجليزية بمركز الدراسات التحضيرية نبذة عامة عن البرنامج التأسيسي بمختلف مستوياته، وقدم الدكتور توفيق بن بدر الغيلاني أستاذ مساعد بوحدة الرياضيات ومهارات الحاسوب بمركز الدراسات التحضيرية، عرضا تقديميا حول التعليمات التي ستساعد الطلبة في امتحان تحديد المستوى لمهارة الرياضيات، وآلية تقويم الطالب في دراسة هذا المتطلب بعد معرفة مستواه في الامتحان، في حين استعرض الدكتور سعيد بن راشد السنيدي أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات، تفاصيل اختبار تحديد مستوى مهارة الحاسوب.

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني بامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، حيث يتم وفقا لنتائجه توزيع الطلبة على مختلف مستويات البرنامج التأسيسي، ثم محاضرة بعنوان "التكيف مع الحياة الجامعية" قدمتها إيمان بنت السرحانية أخصائية علم النفسي بقسم الإرشاد والتوجيه مركز شؤون الطلبة.

وفي اليوم الثالث، تم عقد امتحان تحديد المستوى في مهارة الرياضيات، والتي يتم تدريسها كأحد متطلبات البرنامج التأسيسي، ثم تنظيم لقاء الطلبة مع الأقسام الأكاديمية التي ينتمون لها.

واشتمل اليوم الرابع على عقد اختبار الحاسوب لتحديد مستوى المهارات الحاسوبية (CSPT) لدى الطلبة، وتقديم ورشة مهارات التواصل في المرحلة الجامعية، والتي تطرقت لأهم مهارات التواصل الأساسية.

مقالات مشابهة

  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • في أول أيام تنسيق الدور الثاني.. كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024