الأسبوع:
2024-07-02@10:51:18 GMT

جامعة حلوان تنهى الإستعداد لأسبوع شباب الجامعات

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

جامعة حلوان تنهى الإستعداد لأسبوع شباب الجامعات

أعلنتا كلا من اللجنة الطبية، ولجنة الإقامة والاعاشة بأسبوع شباب الجامعات عن استعدادهما لاستقبال أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية

والذي تستضيفه جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل خلال الفترة من 8-14 سبتمبر المقبل، وفقا البيان الصادر لهما اليوم الخميس.

أعرب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن استعداد الجامعة لاستضافة وتنظيم أسبوع شباب الجامعات، حيث أكد على أهمية هذه المناسبة التي تعزز التواصل والتفاعل بين طلاب الجامعات المختلفة.

وفي تصريح له، أشار رئيس الجامعة إلى أن الأسبوع سيكون فرصة لتبادل الخبرات والأفكار بين الشباب، وتعزيز دورهم المحوري في بناء مستقبل مشرق، مؤكدا على ضرورة مشاركة الطلاب في فعاليات هذا الحدث المهم، حيث تسهم المشاركة الطلابية في تعزيز روح الانتماء للجامعة.

وأضاف أن هذا الأسبوع يعتبر منبرًا هامًا لتبادل الخبرات والتعرف على مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية المتاحة في الجامعة.

هذا واعلنت اللجنة الطبية باسبوع شباب الجامعات برئاسة الدكتورة رشا رفاعى عميد كلية الطب، وعضوية الدكتور وائل عمر، الدكتور محمود عابد، الدكتور ناصر الحمزاوي، الدكتور أحمد رامي، الدكتور أحمد حسني، الدكتور أسامة حجازى عشر، عن استعدادها لاستقبال فعاليات أسبوع الشباب.

وتتمثل استعدادات اللجنة فى حصر عدد المشاركين في البطولة والمباريات التي تقام وأماكنها، الكشف الطبي علي اللاعبين، التواصل مع المستشفيات ذات الصلة بالأسبوع، توفير الخدمات الطبية داخل أماكن التدريب والمنافسات، حيث تواجد عيادات لاستقبال أي حالات أثناء اليوم مع تكليف أطباء مقيمين بابنية اقامة الطلاب مراعاة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اضافة إلى توفير سيارات إسعاف مجهزة في أماكن المباريات والتأكيد أيضا على وجود أطقم تمريض ومسعفين، وتوزيع الأطباء والمساعدين على الملاعب، بجانب استلام التقارير الطبية التي تؤكد سلامة اللاعب لمزاولة النشاط البدني، وتوفير كل الأدوية بالتنسيق مع كلية الصيدلة، كذلك التحضير لاقامة قوافل طبية ضمن الأنشطة الطلابية المقامة خلال الأسبوع، وكذلك الجاهزية التامة لتأمين الحدث بالكامل من الناحية الطبية.

بينما أعلنت لجنة الإقامة والإعاشة بالإسبوع برئاسة الدكتور سامح جمال وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على دار الضيافة ومطاعم الجامعة، عن استعداداتها لاستقبال الأسبوع من خلال تجهيز دار الضيافة من حيث الإقامة لإستقبال رؤساء الوفود، تجهيز وتدريب طلاب قسم الفنادق بكلية السياحة على الاستقبال والضيافة، استلام بيان بعدد الوفود المشاركة في الأسبوع وتوزيعها على فئات ( قيادات الجامعة، طلبة، طالبات، إشراف، سائقين، مرافقين خدمات معاونة)، تخصيص أماكن إقامة مناسبة لكل فئة ويتم تحديدها بالاسم ورقم الغرفة، وتسهيل إجراءات التسكين فور وصول الوفود المشاركة، بالإضافة إلي التعاقد مع الفنادق لرؤساء الجامعات والنواب ورئيس الوفد، والإشراف على برنامج التغذية الذي يتم تقديمه للمشاركين خلال فترة الأسبوع، وكذلك الأشراف على المكان الذي يقدم فيه الوجبات، والالتزام بمواعيد تقديم الوجبات الغذائية، توفير الضيافة في أماكن الإقامة وأماكن المسابقات والأنشطة، إعداد وجبات مغلفة للفرق التي يتطلب برنامجها ذلك.

هذا ويتم تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات بقيادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، و هشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالى اسبوع شباب الجامعة أسبوع شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة