صراحة نيوز  – اكدت إدارة السير المركزية عبر صفحتها في فيسبوك ان : “لوحة الأرقام .. هوية المركبة ومرجعية للتعرف على سائقها وبيانات وسجلات المركبة..وجود لوحة الأرقام في مكانها المخصص حماية لك ولغيرك من مستخدمي الطريق”.

وأضافت بأنه ضمن القانون المعدل فإن مخالفة قيادة المركبة بدون لوحات أرقام أمامية وخلفية هو حجز المركبة لمدة لا تقل عن (24) ساعة ولا تزيد عن (30) يوما والحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على شهرين.

كما تشمل المخالفة ايضا وفق إدارة السير غرامة مالية لا تقل عن (200) دينار ولا تزيد على (300) دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين ومضاعفة الغرامة في حال تكرارها خلال سنة من تاريخ ارتكابها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

مرور الأمانة يدعو سائقي باصات الأجرة إلى الالتزام بخطوط السير المحددة

يمانيون../
دعت إدارة مرور أمانة العاصمة سائقي باصات الأجرة العاملة في جميع الشوارع إلى الالتزام بالسير، كلاً في خط سيره المحدد في الطابع الذي تم تركيبه على الباص، حتى لا يتعرض غير الملتزمين إلى الإجراءات القانونية.

وأوضحت إدارة مرور الأمانة في بيان لها أنه، وبناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية، عملت الإدارة، خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، على تركيب الطوابع الخاصة بخطوط السير على جميع باصات الأجرة مجاناً، مراعاة لظروف سائقيها، وذلك وفق إجراءات منظمة ومدروسة، وبحسب الطاقة الاستيعابية المحددة لكل شارع.

وبيّنت أن هذه الإجراءات تهدف إلى منع العشوائية، وتنظيم عمل الفرز، وتعزيز الانضباط المروري، وضمان انسيابية حركة السير، وعدم عرقلة مستخدمي الطريق، أو إهدار أوقاتهم.

وأكدت إدارة مرور العاصمة، ضرورة تعاون الجميع لإنجاح جهود تعزيز السلامة المرورية، والحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، من خلال الالتزام بالقانون والقواعد المرورية؛ باعتبار المواطن شريكا مهما في أي عمل من شأنه خدمة وطنه وشعبه وأمته.

مقالات مشابهة

  • مصر.. شرخ بوجه امرأة قفزت من توك توك بسبب ما فعله السائق.. الداخلية تكشف ما وردها
  • عقوبة هذه المخالفة حجز المركبة 30 يوما وغرامة 300 دينار
  • سيدة تقفز من توك توك لتحرش السائق بها فى مصر القديمة
  • سيدة تقفز من "توك توك" بعد تحرش السائق بالقاهرة
  • مرور الأمانة يدعو سائقي باصات الأجرة إلى الالتزام بخطوط السير المحددة
  • مرور أمانة العاصمة يدعو سائقي باصات الأجرة إلى الالتزام بخطوط السير
  • مرور العاصمة تدعو باصات الأجرة للالتزام بخطوط السير المحددة
  • أغرب مخالفة سير في الأردن / فيديو
  • لوحة “استراحة خلال الرحلة إلى مصر” تباع بمبلغ خيالي
  • ضبط مركبة دون لوحة ارقام تجاوزت الإشارة الحمراء في عمان