وضعت قرعة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم فريق العين في المجموعة الأولى مع كل من باختاكور (أوزبكستان)، والفيحاء السعودي، وآهال (تركمانستان)، فيما وضعت الشارقة بالمجموعة الثانية مع السد القطري وناساف (أوزبكستان)، والفيصلي الأردني.
وأجريت مراسم القرعة اليوم الخميس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وشهدت توزيع الأندية المشاركة على 10 مجموعات، ضمت كل منها 4 أندية.


وتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى إلى الخامسة، وأندية الشرق على المجموعات من السادسة إلى العاشرة، مع عدم تواجد فريقين من ذات الدولة بمجموعة واحدة.
وفي باقي مجموعات منطقة الغرب، ضمت المجموعة الثالثة كلا من الاتحاد السعودي، وسباهان الإيران، والقوة الجوية العراقي، وأجمك (أوزبكستان). والمجموعة الرابعة كلا من الهلال السعودي ونساجي الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، وناففباهور (أوزبكستان).
وضمت المجموعة الخامسة كلا من بيروزي الإيراني، والدحيل القطري، والاستقلال الإيراني، والنصر السعودي.
وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، مواعيد جديدة حيث تمتد البطولة من سبتمبر المقبل وحتى مايو 2024.
وفي منطقة الشرق، ضمت المجموعة السادسة جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)، كيتشي (هونج كونج)، والمجموعة السابعة: يوكوهاما مارينوس (اليابان)، شاندونج تايشان (الصين)، كايا ايلويلو (الفلبين)، اينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية).
وضمت المجموعة الثامنة: بوريرام يونايتد (تايلاند)، فينتفورت كوفو (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)، زيجيانج (الصين).
وضمت المجموعة التاسعة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، باثوم يونايتد (تايلاند).
كما ضمت المجموعة العاشرة: ووهان ثري تاونز (الصين)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، هانوي (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان).وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
ضرب منتحبنا الوطني للشباب لكرة القدم، موعداً مع نظيره الأردني في السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي لمنافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على نفس الملعب.
وخسر «أبيض الشباب» مباراته أمام فلسطين 0-1، مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في المجموعة الثالثة، وسجل أيسم ضراغمة لاعب منتخب فلسطين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وأبقى سليم عبدالرحمن المدرب الوطني لـ«أبيض الشباب» على أغلب عناصر المنتخب الأساسية في دكة البدلاء، مقابل منح الفرصة للاعبي الاحتياط، في ظل حسم المنتخب تأهله إلى الدور نصف النهائي مسبقاً، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-1.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، تفوق سوريا على البحرين 3-1، ليحجز «نسور قاسيون» بطاقة التأهل الرابعة إلى نصف النهائي من بوابة أفضل الثواني على مستوى المجموعات الثلاث، بعدما رفع المنتخب السوري رصيده 6 نقاط في مركز الوصافة، مقابل 3 نقاط لفلسطين الثالث، ونقطة للبحرين الرابع.
في المقابل، جاء تأهل منتخب الأردن منافس «أبيض الشباب» في الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ودشن «النشامى» مشواره في غرب آسيا بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعد التأهل الحالي للدور نصف النهائي الثاني في تاريخ مشاركات «أبيض الشباب» في بطولات غرب آسيا، بعد الأول في النسخة الأولى للبطولة في 2019 بفلسطين، حيث نجح في تجاوز منتخب «أصحاب الأرض» بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
--------
المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي
السعودية، متصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط
الأردن، متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط
الإمارات، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
سوريا، وصيف المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط
--------
مباراتا نصف النهائي الأربعاء 3 يوليو
الإمارات – الأردن 18:00
السعودية – سوريا 22:00

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات