وجهت وزارة التربية، اليوم الخميس، المديريات بتهيئة متطلبات مدارسهم استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان إن “في ظل الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد وجهت وزارة التربية المديريات العامة للتربية في عموم العراق الى الايعاز لإدارات المدارس تهيئة متطلبات مدارسهم من مستلزمات لوجستية واحتياجات ضرورية مع الاهتمام بالحديقة المدرسية كونها متنفسا وعاكسا حضارياً للبيئة النظيفة والآمنة للتلاميذ بعيداً عن مخاطر التصحر والانبعاثات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)

تواصل الأجهزة التنفيذية في مختلف مدن ومراكز وقرى محافظة الغربية، العمل من أجل الاستعداد لاستقبال الطلاب والطالبات السبت المقبل في بداية العام الدراسي الجديد 2024، وذلك برفع المخلفات من حول المدارس، والعمل على زراعة الأشجار وذلك في إطار توفير المناخ المناسب والمنظر الحضاري.

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن هناك تعليمات مشددة بتكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدا علي ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

زراعة الأشجار حول المدارس

وأشار محافظ الغربية إلى استمرار اعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء، مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة 100 مليون شجرة، وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

معارض «أهلا مدارس» 

واكد «الجندي»، أن محافظة الغربية بدأت الاستعدادات المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس وإقامة معارض «أهلا مدارس» التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، إضافة لبيع الملابس والاحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • «التربية»: نشرة مُفصّلة تصدر خلال الأسبوع الجاري لآلية تطبيق الدوام المرن
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية