زار وفد حكومي هولندي رفيع المستوى، اليوم، المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي والمشرف على مكتب الوزير.

 

جاء ذلك تمهيدًا لإطلاق تعاون مماثل مع الجانب الهولندي، ضمن مساعي  وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي للمساعدة في إتاحة الفرص وتأهيل الشباب المصري لأسواق العمل الأوروبية.

 

وضم الوفد الهولندي ممثلين عن وزارات الخارجية والعدل والأمن والشئون الاجتماعية والعمل الهولندية، والسفارة الهولندية بالقاهرة، كما استقبلهم في مقر المركز من الجانب الألماني  أندرياس أدريان، منسق مجموعة تطوير التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وعدد آخر من ممثلي الوكالة الألمانية، وكذلك فريق العمل الخاص بالمركز.

 

وخلال الزيارة، قام أعضاء الوفد الهولندي، برفقة السيد مساعد وزيرة الهجرة، بجولة تفقدية للتعرف على الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز، ثم استمعوا إلى شرح تفصيلي عن الأنشطة والخدمات المختلفة.

 

 السفير الهولندي بالقاهرة

 

وبدوره وجه بيتر موليما، السفير الهولندي بالقاهرة، بخالص الشكر إلى وزارة الهجرة وإلى كل القائمين على المركز المصري الألماني على الاستضافة وحفاوة الاستقبال.

 

 وقال: "إن زيارتنا هذه جاءت للاستفادة من التجربة الناجحة التي نفذتها مصر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومختلف البرامج التي تنفذها وزارة الهجرة المصرية، فنحن بحاجة إلى التعاون من أجل إقامة نماذج مماثلة من هذا المركز. الحكومة الهولندية حريصة على تنظيم انتقال العمالة، ومصر من الأسواق الجيدة للعمالة الشابة لذلك نحرص على تضافر الجهود لتقديم تدريبات مهنية وحرفية لهم والاتفاق على إطار عمل ينظم ذلك".

 

كما عبر السفير الهولندي عن انبهاره بالمركز ودوره وكافة أنشطته المقدمة في سبيل تعزيز الهجرة الآمنة والمنظمة لراغبي الهجرة والعمل بالخارج كبديل إيجابي للهجرة غير الشرعية، بالإضافة لدوره الهام في توفير فرص للتدريب والتوظيف للشباب داخل مصر.

 

مسؤول سياسة شراكات الهجرة بوزارة الخارجية الهولندية

 

ومن ناحيته، قال نيلز دروين، مسؤول سياسة شراكات الهجرة بوزارة الخارجية الهولندية، وأحد أعضاء الوفد، إن هذه هي الزيارة الثالثة لوفد حكومي هولندي للتشاور مع الجانبين المصري والألماني فيما يخص أوجه التعاون المشتركة في مجالات تنقل العمالة وتدريب وتوظيف الشباب وإعادة إدماج العائدين، وأضاف: "لذلك فنحن نمضي قدما نحو البدء في تنفيذ الشراكة مع الجانبين المصري والألماني على أرض الواقع وما تبقى الآن هو تحديد خطوات البدء والتنفيذ". 

 

منسق مجموعة تطوير التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ

 

بدوره، أعرب أندرياس أدريان، منسق مجموعة تطوير التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، عن تقديره للتعاون المصري الألماني في مجالات التوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، وعن سعادته بالمركز ونشاطه، الذي يجسد علامة فارقة في التعاون بين مصر وألمانيا في مجال الحد من الهجرة غير الشرعية والتوعية بسبل الهجرة الآمنة، خاصة ما يتوافق مع متطلبات أسواق العمل العالمية>

 

 وقال: "إن هدفنا الأساسي ليس كثرة الأعداد وإنما جودة الخدمات المقدمة. نحن نستثمر في الطريقة التي تقدم بها الخدمات، ونتعاون للاستفادة من جميع موارد الشركاء في كافة المجالات حتى نضمن استدامة الخدمات المقدمة للشباب، لذلك فالخبرة والدعم الهولندي سيكون إضافة كبيرة لمجهوداتنا. 

 

وفيما يخص التوظيف أكد أن سوق العمل هو سوق حر لذلك دورنا هو التيسير بين العرض والطلب والتشبيك بين القطاعات المختلفة داخل وخارج مصر".

 

يذكر أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج يقع في حي المعادي بمحافظة القاهرة ومفتوح للجمهور ويتم العمل داخل المركز على 3 مجالات، أولها: الإرشاد إلى فرص التدريب والتوظيف داخل ألمانيا، ثانيها: توفير فرص التدريب والتوظيف داخل مصر، وثالثها: خدمات إعادة الإدماج بما فيها التدريب والتوظيف للمصريين العائدين من الخارج، بالإضافة إلى تقديمه فرص للتدريب والتوظيف للمصريين العائدين من ألمانيا ودول أخرى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز المصري الألماني وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي السفيرة سها جندي المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

إقرأ أيضاً:

صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى

أحرز لاعبو ولاعبات التنس الارضى بصيد الدقى مراكز متقدمة فى المجمع السادس للبطولات المحلية والتى جاءت كالتالى :

أولا : بطولة سماش المطار G1
فاز مصطفى وليد بالمركز الثالث رجال فردى ، حصد ادم الكاشف وياسين عبد العزيز المركز الثالث زوجى 18سنة، حقق ابراهيم رامى وعمر عاصم المركز الثالث زوجى 16سنة ، فاز احمد وليد وياسين فخرى بالمركز الثالث زوجى 14سنة.

ثانيا : بطولة الأمن المركزى G2
توج كريم الفقى بالمركز الاول رجال فردى ، حصد عمر سلامة المركز الاول زوجى والمركز الثالث فردى 18سنة ، فاز ياسين فخرى بالمركز الاول زوجى والمركز الثالث فردى 14سنة 
كما حققت سما ياسر المركز الثانى فردى سيدات ، حقق كريم مصطفى المركز الثانى زوجى والمركز الثالث فردى 16سنة ، احرزت ريتاج تامر المركز الثالث فردى سيدات.

ثالثا : بطولة أهلى التجمع G2 
توج عمر عاصم بالمركز الاول زوجى 16سنة ، وحصد ياسين عبد العزيز المركز الثانى فردى والمركز الثالث زوجى 18سنة، حقق احمد وليد المركز الثانى زوجى 14سنة.

رابعا : بطولة شباب الجزيرة G3 
توجت هنا حسان ونور الشريف بالمركز الاول 10 سنوات ،احرز يوسف على وياسين على المركز الثانى زوجى 12سنة ، حققت ندى عمرو المركز الثالث فردى 12سنة

خامسا : بطولة السليمانية G3 
توج يوسف عماد بالمركز الاول فردى 18سنة وبالمركز الاول فردى 16سنة ، توجت فريدة مكى بالمركز الاول زوجى وبالمركز الثالث فردى 14سنة

سادسا : بطولة نيو جيزة G3 
توج ادم عماد بالمركز الاول فردى وبالمركز الثالث زوجى 12سنة ، فازت فريدة مكى بالمركز الاول فردى 14سنة ، حققت مليكة عبد الله المركز الثالث زوجى 14سنة

سابعا : بطولة الاسماعيلية G3 
توج ادم الكاشف بالمركز الاول فردى وبالمركز الثالث زوجى 16سنة

ثامنا : بطولة التوفيقية  G3 
توجت هنا حسان بالمركز الاول 10سنوات ، فازت فرح على الدين بالمركز الاول 9 سنوات ، حصد سليم كريم المركز الثالث 10سنوات

تاسعا : بطولة الجزيرة 
توجت فرح على الدين بالمركز الاول 9سنوات ، احرزت منه الله محمد المركز الثانى 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • بداية عهد جديد لمزيد من الشراكات الثنائية.. إشادة برلمانية بمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف