كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن البحيرة، قيام 3 أشخاص لهم معلومات جنائية، ومقيمون بدائرة مركز شرطة شبراخيت، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة، متخذين من محل إقامتهم مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال تواجدهم بمسكن أحدهم وبحوزتهم «2 بندقية خرطوش - 9 فرد محلي - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - أدوات وأجزاء لأسلحة نارية - ميزان حساس - كيلوجرام من مخدر الحشيش».

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للأسلحة النارية والطلقات والمواد المخدرة بقصد الاتجار، وجرى تحرير المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية ضبط تشكيل عصابي البحيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بـ 8 ملايين جنيه في حملات أمنية مكثفة

كثفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة بنطاق مديريات أمن "الغربية – الدقهلية - مطروح".

 

ضبط 2 طن سكر مجهول المصدر خلال حملات تفتيشية بأبو حماد النيابة العامة تباشر التحقيقات في ضبط تشكيل عصابي تخصص بزراعة النباتات المخدرة

 

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، وبحوزته (200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جرام - سلاح أبيض، وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة السلوم بمطروح، وبحوزته (20 ألف قرص مخدر – 120 زجاجة مواد كحولية) وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـقرابة ( 5 ملايين جنيه).

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عنصرين إجراميين "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسمى شرطة "المعصرة ، حلوان" تخصصا فى تصنيع وإعداد وتجهيز مخدر الشادو وترويجه على عملائهما، وعُثر بحوزتهما على  (4 كيلو جرامات لنبات الشادو لمخدر – عدد من الأقراص والأدوات والأجهزة المستخدمة فى عملية التصنيع وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (3,860 مليون جنيه تقريباً).

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بعصابة للاتجار بالبشر في بغداد
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • القبض على لصوص الدرجات النارية
  • القبض على لصوص يسرقون الدراجات النارية
  • "حشيش وآيس وسجائر مخدرات".. القبض على 3 عناصر إجرامية في السلام
  • لحيازتهما كمية كبيرة من الهيروين.. القبض على تاجرين كيف بالزاوية
  • ضبط مخدرات بـ 8 ملايين جنيه في حملات أمنية مكثفة
  • النيابة تباشر التحقيقات مع تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة بالواحات البحرية
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في ضبط تشكيل عصابي تخصص بزراعة النباتات المخدرة
  • التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة بالواحات