تساءلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، بعد مقتل زعيم مجموعة المرتزقة الروسية "فاغنر" يفغيني بريجوفين، عن ما إذا كانت وفاة العديد من الأوليغارش الروس في ظروف غامضة منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا "صدفة".

وقتل بريغوجين الذي قاد، في حزيران/ يونيو، تمردا قصير الأمد ضد القيادة العسكرية الروسية، في تحطم طائرة خاصة في روسيا.



وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أولى الوفيات الغامضة للمقربين من الكرملين كانت لليونيد شولمان، الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم، وهي شركة روسية معروفة باستخراج ومعالجة ونقل الغاز الطبيعي، والذي سبق أن تولى منصب رئيس النقل في غازبروم إنفست، التي تدير المشاريع الاستثمارية لشركة الغاز العملاقة.

وأوضحت أن شولمان البالغ من العمر 60 عاما، توفي في 30 كانون الثاني/ يناير 2022، قبل أقل من شهر بقليل من الغزو الروي لأوكرانيا، حيث تم العثور على جثته في حمام كوخه، في منطقة سانت بطرسبرغ، وبجانبها "رسالة انتحار".

ولفتت إلى أن اليوم الثاني للغزو الروسي، شهد موت ألكسندر تيولياكوف61 عاما، وهو المدير المالي في شركة غازبروم، إذ تم العثور عليه مشنوقا في مرآبه بالقرب من سانت بطرسبرغ، فيما منع جهاز الأمن في غازبروم حينها، الأطباء الشرعيون من تحليل الحادث، وفق صحيفة نوفايا غازيتا المعارضة.



وبعد شهر من الغزو الروسي لأوكرانيا، انتحر الملياردير الروسي، فاسيلي ميلنيكوف، في شقته في نوفغورود، غرب روسيا، كما تم العثور على جثث زوجته وطفليه، اللذين تتراوح أعمارهما بين 4 و10 سنوات، في مكان قريب طعنا، فيما وجهت الشرطة الروسية تهمة القتل الثلاثي للرجل الذي كان يدير مجموعة ميدسوم للأدوية، لكن جيرانه وأقاربه نفوا هذه الاتهامات مؤكدين أن العائلة كانت موحدة، وفق صحيفة "كوميرسانت".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تساؤلات بشأن ظروف وفاة، فلاديسلاف أفاييف، نائب الرئيس السابق لشركة غازبروم بنك، أحد أكبر المقرضين الروس المرتبطين بشركة غازبروم، والذي كان مسؤولا كبيرا سابقا في الكرملين ومجلس الدوما.

وبينت أنه في 18 نيسان/ أبريل 2022، تم العثور على الأوليغارشي البالغ من العمر 51 عاما ميتا في شقته في موسكو، بجانب جثتي زوجته الحامل وابنته البالغة من العمر 13 عاما، وعليها آثار رصاص.

وفي اليوم التالي عثر على سيرغي بروتوسيني (53 عاما) وزوجته وابنته البالغة من العمر 18 عاما ميتين في منزل في منتجع يوريت دي مار في إسبانيا، حيث كانوا يتواجدون لقضاء العطلة.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، كان الملياردير الروسي معلقا على شجرة في حديقة فيلته، بينما تم العثور على زوجته وابنته مقتولتين طعنا، وتم العثور على فأس ملطخة بالدماء وسكين في مكان الحادث.

واشتبه المحققون في أن رجل الأعمال قتل زوجته وابنته أثناء نومهما ثم انتحر، وفق وسائل إعلام إسبانية.



وفي تموز/ يوليو 2022، عثر على رجل الأعمال الروسي يوري فورونوف 61 عاما، ميتا في حمام السباحة في مقر إقامته في سانت بطرسبرغ برصاصة في الرأس.

وتم العثور على البندقية في قاع البركة، ولم يتمكن المحققون من تحديد ما إذا كان انتحارا أم اغتيالا، في حين ركز تحقيق اللجنة الروسية على نزاع "مع شركاء تجاريين"، فيما تعتقد أرملته أنه تعرض للخداع من قبل المتعاونين.

وعثر على جثة بافل أنتوف، وهو سياسي روسي انتقد غزو بوتين لأوكرانيا، سقوطه من نافذة في الهند، في 25 كانون الأول/ ديسمبر عام 2022.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات فاغنر روسيا الكرملين بوتين روسيا بوتين فاغنر الكرملين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تم العثور على من العمر

إقرأ أيضاً:

خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا

شهدت قرية الروضة بمركز ملوي جنوب المنيا، مواجهات عنيفة بين عائلتين، استخدم خلالها الأطراف أسلحة نارية وبيضاء، مما أسفر عن إصابة شخصين بإصابات بالغة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع مشاجرة بين عائلتين بمركز ملوي، وأسفرت عن وقوع إصابات، وتم نقلهم الي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف علي الفور الي مكان الواقعة، وتبين إصابة كلا من: محمد عامر فتحي عبد الحسيب، يبلغ من العمر 20 عاماً، بطلق ناري «خرطوش» بمنطقة الوجه، والمدعو محمد عبد المقصود، يبلغ من العمر 22 عاماً، طعن في منطقة البطن، وتم نقلهم إلى مستشفي ملوي التخصصي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الأولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب نشوب المشاجرة هي تجدد خلافات سابقة بين العائلتين، وبتقنين الإجراءات تم القبض علي عدد من طرفي المشاجرة، وفرض كردون أمني بمحيط القرية لعدم تجديدها مرة أخري، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • في المغرب..اختفت أسبوعين وعثروا عليها معلّقة في شجرة
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • انفجار شحنة أجهزة بيجر حوثية في ظروف غامضة وسط تكتم شديد
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا